Oct 17, 2020 18:24 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2020 20:30 Asia/Tehran]

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية، أمير عبد اللهيان، إنّ تصريحات وزير الخارجية السعودي الذي تحدث عما وصفه بخطر البرنامج النووي والصاروخي الإيراني، لا أساس لها من الصحة.

إيران برس - إيران: وقال ’’عبد اللهيان‘‘ على هامش مؤتمر ’’مجاهدون في الغربة‘‘ الدولي الخامس بطهران: ما تمتلكه الجمهورية الإسلامية في القطاع الصاروخي والدفاعي ليس إلا جزءًا يسيرًا من القدرات الدفاعية الإيرانية التي تأتي لتوفير الحد الأقصى من الأمن الإقليمي.

وتابع: القدرات الدفاعية الإيرانية أصبحت على مستوى الأمن الإقليمي ويعلم السعوديون جيدًا أنّ الدور البناء الذي تلعبه الجمهورية الإسلامية في توفير الحد الأقصى من الأمن الإقليمي والأمن القومي الإيراني دور كبير جدًا.

وأردف: على الرغم من الاضطرابات الأمنية التي بلغت ذروتها في المنطقة فإنّ إيران تُعتبر جزيرة الأمن والأمان فيها.

ووصف إيران بالرائدة في قطاع تطوير البرنامج النووي السلمي، قائلًا ’’هذا ما لفت انتباه السعودية إلى أهمية قضية البرنامج النووي السلمي ومتابعتها‘‘، وأضاف: نحن نعتقد أنّ السعودية بصدد استخدام السلاح النووي في المنطقة وقد تميل إلى هذا الاتجاه كونَها حليفةً جديدةً لكيان الاحتلال الإسرائيلي. نحن نحذر ونؤكد على ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي وستواصل الجمهورية الإسلامية برنامجها النووي السلمي بكل قوة.

22

إقرأ المزيد 

إيران تؤكد ضرورة محاسبة السعودية على أنشطتها النووية السرّية

كلمات دليلية

تعليقات