Oct 09, 2020 15:58 Asia/Tehran [Updated: Oct 09, 2020 17:34 Asia/Tehran]
  • الرئيس روحاني: ليس بإمكان أميركا كسر مقاومة الشعب الايراني عبر خلق مشاكل له

قال الرئيس الإيراني "حسن روحاني" إن محاولات أميركا لخلق مشاكل وعوائق في مسار توفير الأدوية لايمكن أن تكسر مقاومة الشعب الإيراني.

إيران برس - إيران : وقال الرئيس روحاني اليوم الجمعة في اتصال مع محافظ البنك المركزي الإيراني "عبدالناصر همتي" حول محاولات أميركا ضد إيران إن اجراءات الحكومة الأميركية تأتي في إطار محاولاتها الدعائية السياسية لأهدافها الاستهلاكية الداخلية. 

واعتبر الرئيس الإيراني الاجراءات الاميركية الواهية بأنها تأتي في اطار استمرار الخطأ الاستراتيجي لدونالد ترامب في الانسحاب من الاتفاق النووي وقال إن الإدارة الأميركية كانت على قناعة خاطئة بأنها تستطيع كسر المقاومة الشعبية ومواجهة الشعب بمشاكل عبر اجراءات الحظر ولكن مرور الزمن أظهر أن هذا التفسير كان غيرفاعل وبعيدا جدا عن الواقع.

وأشار روحاني الى أن أميركا ومن خلال أخطائها الاستراتيجية المتكررة تواجه الفشل بحيث أن المثال الجديد على هذا الفشل هو محاولاتها في تفعيل ألية الزناد وقال ان جميع الدول ترى أن الاجراءات الأميركية هذه مغايرة للقوانين الدولية وهذه الاجراءات ضد الانسانية في ظروف تفشي كورونا ولابد للمتشدقين بحقوق الانسان على مستوى العالم أن يدينوا هذه الاجراءات. 

من جانبه ، قال رئيس المصرف المركزي الإيراني إن الحكومة الاميركية تخلق عوائق ومشاكل جدية في نقل العملة لتوفير الأدوية والغذاء ولكن بفضل جهود المصرف المركزي والمصارف والتجار المحترمين وباستخدام أساليب خاصة، لايكون هناك نقص في هذا المجال.

44

إقرأ المزيد 

الرئيس روحاني: إيران لن تسمح بتواجد الإرهابيين على حدودها

الرئيس روحاني: إيران مستعدة لحل الخلافات بين باكو ويريفان

 

كلمات دليلية

تعليقات