Oct 07, 2020 12:58 Asia/Tehran [Updated: Oct 07, 2020 13:34 Asia/Tehran]

أكد الرئيس الإيراني أن إيران لن تسمح بتواجد الإرهابيين على مناطقها الحدودية، قائلًا إنّ هذه المسألة غير مقبولة على الإطلاق وقد أُعلن عنها صراحة إلى مسؤولي الدولتين الجارتين.

إيران برس - إيران: وفي تصريح له خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أشار الشيخ “حسن روحاني” إلى محادثة هاتفية أجراها مع كل من كبار مسؤولي أرمينيا وجمهورية أذربيجان، قائلًا: أنا أكدت خلال هذه المحادثات على سلامة أراضي جمهورية أذربيجان وقناعة إيران بأنه لا تُحلّ أي قضية عبر الاشتباك والحرب بل لا بد من البحث عن طرق أخرى وطهران مستعدة في هذا المجال.

وأكد روحاني أن إيران لن تسمح بأن يقوم البعض تحت ذرائع مختلفة بنقل الإرهابيين الذين قاتلتهم الجمهورية الإسلامية الإيرانية على مدى السنوات الطويلة الماضية في سوريا، إلى مناطقها الحدودية.

كما حذّر الرئيس الإيراني من تحول الحرب الراهنة بين أرمينيا وجمهورية أذربيجان إلى حرب إقليمية، قائلًا: يتعين على أولئك الذين يحاولون تصعيد هذا الصراع الانتباه إلى أنّ استمرار هذه الحرب لن تجدي نفعًا لأي بلد ولا بد من حسمها عبر الطرق السياسية.

وأكد روحاني أنّ الاحتلال والحرب ليسا مقبولين بالنسبة لإيران، معربًا عن أمله في أن يعود الاستقرار إلى المنطقة من خلال جهود تُبذل في هذا المجال.

يشار إلى أنّ الرئيس حسن روحاني اتصل أمس الثلاثاء هاتفيًا بالرئيس الأذربيجاني “إلهام علي أوف”، معربًا عن قلقه من تدخل محتمل لدول أخرى في معركة ’’قره باغ‘‘ وتحويلها إلى حرب إقليمية، مستطردًا بالقول إنّ استتباب الأمن والاستقرار والهدوء خاصةً على الحدود الإيرانية الشمالية يكتسي أهمية خاصة بالنسبة لطهران وهذا الاشتباك واستمرار انعدام الأمن على المناطق الحدودية يجب ألا يوفّرا أرضية لنفوذ مجموعات إرهابية.

22/66

اقرأ المزيد

الرئيس روحاني: إيران مستعدة لحل الخلافات بين باكو ويريفان

إيران لا تجامل أحدًا في توفير أمنها الوطني

كلمات دليلية

تعليقات