Sep 22, 2020 20:50 Asia/Tehran [Updated: Oct 18, 2020 14:49 Asia/Tehran]

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن اليوم حان الوقت بأن يقول العالم "لا" للهيمنة الغربية، مؤكدا ان أمريكا لا يمكنها أن تفرض علينا لا المفاوضات ولا الحرب.

إيران برس - إيران : وقال الرئيس روحاني خلال خطابه ألقاه الليلة بصورة افتراضية في الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة إن عهد السلطة والبلطجية انتهى والشعوب وأبناءنا يستحقون عالما أفضل وأكثر أمنا وأكثر قانونيا. 

وأضاف روحاني أن أمريكا لاتستطيع فرض التفاوض ولا الحرب علينا مؤكدا أنه حان الوقت اليوم بأن يقول العالم "لا" للهيمنة، انتهت فترة البلطجية والشعوب وأبناؤنا يستحقون عالما أفضل وأكثر أمنا وأكثر قانونيا .. اليوم هو زمن اتخاذ القرار الصحيح والصواب. 

وأشار روحاني الى تفشي فيروس كورونا في العالم وقال إن العالم واجه موهبتين كبيرتين وهما  السلامة والأمن ولكنه فوجئ بكوفيد - 19 الذي أيقظ العالم وهذا الفيروس رغم حجمه الصغير تحدى الإدارة العالمية والسلطة الداخلية في الدول بحيث أقيم أكبر تجمع عالمي بصورة افتراضية. 

وصرّح الرئيس روحاني أن كورونا تحول اليوم الى "ألم مشترك" للبشرية في ظل تقدم العلم والتكنولوجيا والإعلام وأظهر هذا الألم المشترك أنه ورغم جميع التقدم الذي تحقق، مازال علم الإنسان ضئيلا أمام جهله.

وتابع الرئيس الإيراني قائلاً: لن نقبل بالمساومة على حريتنا أمام الضغوط التي تفرض علينا، مضيفاً ان الولايات المتحدة تعيش الان في عزلة دولية. واضاف حسن روحاني،بان الولايات المتحدة هي فقط من استخدمت السلاح النووي في العالم والكيان الصهيوني هو الوحيد الذي يمتلك هذا السلاح في المنطقة.

وأوضح الرئيس الإيراني اننا واجهنا "داعش" ليعلم العالم ما هو الإسلام الحقيقي، والشهيد قاسم سليماني دافع عن كافة الطوائف بالمنطقة وتصدى للإرهاب.

وبخصوص القضية الفلسطينية قال حسن روحاني، لن نقبل بأي مساومة حول القدس الشريف والأقصى المبارك.

واشار الرئيس روحاني، الى موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية تجاه الازمة اللبنانية، وقال :  وقفنا إلى جانب الحكومة والشعب اللبناني في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

 

88/44

إقرأ المزيد 

الرئيس روحاني : لو اعتمدت أمريكا البلطجة ستواجه ردا إيرانيا حاسما

روحاني يؤكد ضرورة التزام المواطنين بالتعليمات الصحية في الخريف

كلمات دليلية

تعليقات