Aug 07, 2020 10:44 Asia/Tehran [Updated: Aug 13, 2020 13:54 Asia/Tehran]
  • قائدة الثورة: الهجوم النووي على هيروشيما يدل على طبيعة الجيش الأمريكي الاستكباري

أكد سماحة قائد الثورة الإسلامية أن قتل مائة ألف شخص إثر الهجوم النووي على مدينة هيروشيما اليابانية دليل على طبيعة الجيش الأمريكي الاستكباري وعديم الدين والأخلاق.

ايران برس – ايران: وحسب ما أعلنه الموقع الإلكتروني KHAMENEI.IR على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الجمعة، فإنه بمناسبة الذكرى السنوية للهجوم النووي الأمريكي على مدينة هيروشيما اليابانية، أكد سماحة آية الله “على خامنئي” أن أمريكا قامت في شهر آب/أغسطس عام 1945 بقتل مائة ألف شخص بشكل عاجل في مدينة هيروشيما اليابانية ما يدل على الطبيعة الاستكبارية وعديمة الدين والاخلاق.

وأكد سماحته بأنه لو أراد شخص التحدث عن جرائم ارتكبتها جيوش القوى الاستكبارية فمن الممكن كتابة عدة كتب ويجب القيام بالكتابة.

يذكر أن السادس من شهر آب/أغسطس عام 1945 قامت طائرة قاذفة تابعة للجيش الأمريكي من طراز “b-29” بأمر من الرئيس الأمريكي الأسبق “هاري ترومان” بإلقاء قنبلة نووية على مدينة هيروشيما اليابانية كما قامت أمريكا بعد ثلاثة أيام بإلقاء القنبلة النووية الثانية على مدينة “ناكازاكي” اليابانية ما أفضى إلى مصرع 220 ألف شخص جراء هذين الهجومين النوويين.

والقيام بالهجوم النووي على هاتين المدينتين يعتبر الهجوم الوحيد الذي استخدمت فيه الأسلحة النووية، ولم تقم أمريكا على الإطلاق بتقديم اعتذار على ارتكابها هذه الجريمة.

66

 

اقرأ المزيد

قائد الثورة الاسلامية يعرب عن مواساته مع الشعب اللبناني

قائد الثورة يوافق على العفو وخفض العقوبات عن عدد من المحكومين

 

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات