Jul 16, 2020 16:46 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • الرئيس روحاني يؤكد ضرورة مواجهة الأحادية الأميركية 

أعرب الرئيس الايراني حسن روحاني في محادثة هاتفية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين عن تقديره لموقف روسيا في دعم خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) والتصدي للسياسات الاحادية الاميركية مشددا على تطوير وتعميق العلاقات بين طهران وموسكو في جميع المجالات.

ايران برس - ايران: وأكد الرئيس روحاني في هذه المحادثة الهاتفية مع نظيره الروسي على تطوير التعاون الثنائي والمتوازن مع موسكو في جميع المستويات السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية معربا عن ارتياحه بشان المشاورات والمباحثات بين مسوولي البلدين لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة.

واشار الرئيس روحاني الى القمة الافتراضية التي عقدت بين قادة ايران وروسيا وتركيا موخرا بهدف إحلال السلام والاستقرار والهدوء في سوريا وشدد على ضرورة استمرار التعاون بين هذه الدول الثلاث في اطار عملية أستانه لتحقيق هذا الهدف وخاصة في مجال القضايا الإنسانية.
 
وأكد الرئيس روحاني على أهمية الحفاظ على الاتفاق النووي وتنفيذه بالكامل كالتزام دولي للأطراف الموقعة عليه معتبرا مواجهة التوجهات الأحادية ومحاولات الولايات المتحدة الأخيرة لمنع إنهاء الحظر التسليحي على ايران بانها تشكل ضرورة ماسة.
 
ومن جانبه شرح الرئيس الروسي خلال هذا الاتصال الهاتفي موقف بلاده بشان الاتفاق النووي وقال: نحن ندعم هذه الوثيقة الدولية على غرار السنوات الخمس الماضية ونصر على تنفيذها وحفظها.
 
كما أكد بوتين على تطوير العلاقات مع ايران في كافة المجالات، وأضاف: نحن نرحب بالتعاون مع ايران في مجال مرض كورونا وتبادل الخبرات".
 
وشدد الرئيس الروسي على استمرار دعم روسيا لموقف ايران في المحافل الدولية.
77

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية