Jul 11, 2020 15:01 Asia/Tehran [Updated: Jul 11, 2020 15:24 Asia/Tehran]
  • معارض معتقل: السعودية اقترحت علي 30 مليون دولار لإنشاء قناة معادية لإيران

اعترف المدير المعتقل لموقع “آمد نيوز” المعارض للجمهورية الإسلامية الإيرانية أن السعودية اقترحت عليه 30 مليون دولار لإنشاء قناة جديدة معادية للجمهورية الإسلامية.

إيران برس- إيران: وقال “روح الله زم” مساء الجمعة في مقابلة مع القناة الثانية للجمهورية الإسلامية الإيرانية: تواصل معي وزير الخارجية السعودي السابق، عادل الجبير، عبر وسيط بهدف إنشاء قناة موازية لقناة “إيران إنترنشنال” التلفزيونية.

وتابع: يعتقد السعوديون أن قناة “إيران إنترنشنال” لا تتبع السياسات التي تحبذها السعودية كما في السابق، وبناءً عليه خصصوا ميزانية قدرها 30 مليون دولار لإنشاء قناة جديدة.  

واعترف بارتباطه بأجهزة استخباراتية أجنبة من بينها فرنسية وأمريكية، وتابع: اتصلت بي الشرطة الفرنسية هاتفيًا وقالوا لي إنهم يريدون أن يعملوا معي ويموّلوني من أجل إثارة الفوضى في إيران.

واستطرد قائلًا: ظروف العمل تمكّنني من التواصل مع أي أحد أو جهة أريدها حتي الموساد.

وكان مكتب العلاقات العامة لـالحرس الثوري قد أعلن يوم 14 تشرين الأول/أكتوبر 2019 في بيان أن الاستخبارات التابعة للحرس نفّذت عملية معقدة استخدمت فيها طريقة الخداع الإيجابي وتمكنت من إلقاء القبض على “روح الله زم” الذي يُعدّ أحد أكبر عناصر الدعاية الإعلامية والحرب النفسية للعدو ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

22

إقرأ المزيد 

الحرس الثوري: القبض على مؤسس موقع "آمد نيوز" نموذج من قدراتنا الإستخبارية

كلمات دليلية

تعليقات