Jul 05, 2020 14:34 Asia/Tehran [Updated: Jul 05, 2020 14:40 Asia/Tehran]
  • مؤامرات العدو لتقويض الاقتصاد الإيراني لن تتحقق

أكد الرئيس الإيراني أن مؤامرات العدو الرامية إلى تقويض الاقتصاد الإيراني لن تتحقق والمؤشرات الاقتصادية الإيرانية تمضي بوتيرة جيدة.

إيران برسإيران: وقال “حسن روحاني” اليوم الأحد في تصريحات أدلى بها خلال اجتماع لجنة اقتصاد الحكومة إنه تم التخطيط لتحقيق أمنية الشعب والنخب المتمثلة في تحقيق الاقتصاد دون الاعتماد على النفط، مؤكدا أنه رغم الاضطرابات والهزات الشديدة الناجمة عن إجراءات الحظر الظالم وكذلك في ظل تفشي فيروس كورونا، مسار المؤشرات الاقتصادية الرئيسية في مجال الإنتاج والتصدير يمضي بوتيرة جيدة.

وقال رئيس الجمهورية إنه رغم الصعوبات الناجمة عن الحرب الاقتصادية التي يشنها العدو خلال العامين ورغم الهزات الاقتصادية العنيفة وتفشي فيروس كورونا فقد تم تطبيق سياسة الاقتصاد غير النفطي على ارض الواقع في البلاد وان المؤشرات الاقتصادية تتقدم جيدا.

وأضاف حسن روحاني أن العدو أوجد مشاكل في مجال صادرات النفط الإيراني ويرمي بكل ثقله لمنع نقل أرصدة إيران إلى الداخل ومن جهة ثانية يسعى جاهدا للإيحاء بان السياسات الاقتصادية اللا نفطية غير ناجحة، وأن الاقتصاد قيد الانهيار بسبب الحظر، فيما المؤشرات الأساسية تظهر عدم نجاح العدو في هزيمة إيران.

وأوضح الرئيس الإيراني أن تفشي فيروس كورونا في الأشهر الأخيرة أسفر عن إغلاق المعابر والمنافذ الحدودية ووقف الصادرات والواردات بشكل مؤقت.

66

اقرأ المزيد

ظریف: السياسية الأمريكية هي ممارسة الضغوط القصوى على إيران

 

كلمات دليلية

تعليقات