Jul 01, 2020 18:14 Asia/Tehran [Updated: Aug 05, 2020 22:56 Asia/Tehran]

اعتبر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، احترام السيادة الوطنية واستقلال سوريا بأنه مبدأً غير قابل للانتهاك، مؤكدا على ضرورة اخراج القوات الأمريكية الإرهابية من كل المنطقة خاصة سوريا في أسرع وقت ممكن.

إيران  برس - ايران: وفي كلمته ألقاها خلال القمة الثلاثية الاستثنائية التي عقدت اليوم الأربعاء عبر مؤتمر الفيديو مع نظيريه الروسي، فيلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، صرح روحاني أن تواجد قوات الاحتلال الأمريكية في أراضي سوريا أصبح سببا في زعزعة أمن هذا البلد ومنطقة غرب آسيا كلها.

وأشار روحاني إلى الحظر الأمريكي الأحادي واللاإنساني المسمى بـ "قانون قيصر" ضد الشعب السوري، واعتبره محاولة يائسة من جانب أمريكا لتحقيق رغباتها السياسية غير الشرعية في سوريا، مؤكدا على أن هذه الخطوة الأمريكية تُعتبر إرهابا اقتصاديا وانتهاكا لحقوق الإنسان وسيادة الدول.

وندد الرئيسي الإيراني بفرض أي حظر على شعوب العالم خاصة الشعب السوري، مشددا على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستواصل دعمها القوي للشعب السوري وحكومته المشروعة وأن الإجراءات غير الشرعية واللاإنسانية للنظام الأمريكي لن تثني إرادة الدول الصديقة والحليفة لسوريا.

وأكد روحاني على استمرار مكافحة الإرهاب حتى تصفيته واقتلاعه من جذوره في سوريا والمنطقة كلها، مشددا على ضرورة حماية أرواح وسلامة المدنيين وألا ينبغي السماح للإرهابيين باستخدام الناس كدروع بشرية.

33

اقرأ المزيد

روحاني: الشعب الإيراني أظهر صموده أمام الحظر الأميركي

روحاني يؤكد على تجاوز الظروف الحالية الصعبة عبر التلاحم

كلمات دليلية

تعليقات