Jun 30, 2020 14:10 Asia/Tehran [Updated: Jun 30, 2020 15:10 Asia/Tehran]
  • الخارجية: لا يمكن تأمين المنطقة بـ“الانصياع” لأمريكا

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية مخاطبًا بعض الدول الإقليمية إن الأمن الإقليمي لا يمكن تأمينه بـ“الانصياع” لأمريكا.

إيران برس- إيران: وأوضح “عباس موسوي” اليوم الثلاثاء: دول مثل السعودية التي زادت من عدم الاستقرار الإقليمي عبر دعمها للجماعات الإرهابية كالقاعدة وداعش لسنوات، توجّه اتهامات لا أساس لها من الصحة إلى إيران التي دفعت بتصرفاتها المسؤولة شرور الجماعات الإرهابية عن دول المنطقة.

وتابع: دعم الدعوة الأمريكية لمواصلة حظر السلاح على إيران من قبل الدول التي قتلت الآلاف من بينهم أطفال ونساء في اليمن بالأسلحة الأمريكية الصنع، يُعدّ دعابة مُرّة يشهدها العالم هذه الأيام.

واعتبر استمرار التعاون الإقليمي كحل وحيد لترسيخ الاستقرار والأمن في المنطقة وقال: قد آن الأوان لأن تمتنع هذه الدول عن الإدلاء بالتصريحات الغبية والانصياع العشوائي لأمريكا التي تُعدّ رمزًا للظلم والاضطهاد في العالم، وتتوصل إلى قناعة بأن الأمن الإقليمي لا يمكن تأمينه عبر الانصياع لأمريكا.

وكان وزير الخارجية البحريني، عبد اللطيف بن راشد الزياني، والممثل الأمريكي الخاص بالشأن الإيراني، برايان هوك، ادعيا مؤخرًا أن إيران تتدخل في شؤون دول المنطقة، مطالبين بتمديد حظر السلاح على إيران.

 

22

إقرأ المزيد 

موسوي: لإيران كدولة مستقلة حق تجارة السلاح

كلمات دليلية

تعليقات