Jun 01, 2020 16:54 Asia/Tehran [Updated: Jun 01, 2020 16:59 Asia/Tehran]
  • موسوي: لإيران كدولة مستقلة حق تجارة السلاح

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن أي ضرب من ضروب التجارة من بينها تجارة السلاح شراءً وبيعًا حق للجمهورية الإسلامية الإيرانية كدولة مستقلة.

إيران برس- إيران: قال عباس موسوي اليوم الإثنين في مؤتمر صحفي إن الجمهورية الإسلامية تعد من الدول المنتجة لمختلف الأسلحة والأعتدة الحربية، مضيفًا: بالتزامن مع زوال بعض العراقيل التي كانوا قد وضعوها أمام إيران سابقًا، ستُقدم طهران على تجارة السلاح شراءً وبيعًا مع الدول التي تفضّلها في إطار التجارة الحرة.   

وأكد موسوي: لا يهمّ إيران إن كان طرف التجارة روسيا والصين أو الدول المجاورة والنائية.

وأدان القيام بأي أعمال تهدد صحة الإنسان من بينها إنتاج السلاح البيولوجي، وتابع: السماح للأمريكان باستغلال أراضي مختلف المناطق والدول بالعالم لإجراء تجارب معملية خاصة سيؤدي إلى وقوع أحداث إرهابية وبيولوجية التي ستعرّض بدورها النظام والأمن الدوليين للخطر، وإيران تدين مثل هذه الأعمال.

وأشار أيضًا إلى حظر التعاون النووي مع إيران والذي فرضته أمريكا أخيرًا على طهران وقال: البرنامج النووي للجمهورية الإسلامية الإيرانية واصل طريقه بقوة سواءً قبل الاتفاق النووي أو بعد الانسحاب الأمريكي منه.    

وشدد على أنّ العقوبات إن أثرت سلبًا على البرنامج النووي السلمي لإيران فسترد ّطهران بما تراه مناسبًا، متابعًا: ينبغي على الدول التي تتعاون مع إيران في مجال البرنامج النووي السلمي، الوقوف بمزيد من الجدية أمام البلطجية الأمريكية.

22

إقرأ المزيد 

موسوي مخاطبًا أمريكا: إما أن تحترموا الشعب الإيراني وإما أن تبقوا مكروهين

كلمات دليلية

تعليقات