Jun 30, 2020 12:11 Asia/Tehran [Updated: Jun 30, 2020 12:43 Asia/Tehran]
  • الجهود الأمريكية ضد إيران تتناقض مع قرار مجلس الأمن الدولي

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أن الجهود الأمريكية الرامية لتمديد الحظر التسليحي ضد إيران تتناقض بشكل كامل مع القرار الـ2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي والاتفاق النووي.

إيران برس - إيران: وقال “مجيد تخت روانجي” في تصريح له اليوم الثلاثاء في إشارة إلى جهود المجتمع الدولي لتنفيذ الاتفاق النووي والصمود أمام التهديدات الأمريكية، إن القرار الـ2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي يعتبر جزءًا من الالتزامات الدولية للدول.

ولفت تخت روانجي إلى اجتماع مجلس الأمن الدولي الذي سيعقد اليوم، متوقعًا أن يسفر الاجتماع مرة أخرى عن عزلة أمريكا.

وتابع مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أنه خلال اجتماعات مجلس الأمن الدولي كان لأمريكا كالدولة الوحيدة المنتقدة للاتفاق النووي موقف مختلف حيال القرار الـ2231 والذي طالما عارضه أعضاء آخرون في مجلس الأمن.

يُذكر أنه مع اقتراب موعد إلغاء الحظر التسليحي للأمم المتحدة ضد إيران (18 تشرين الأول/أكتوبر المقبل) والذي يعتبر جزءًا من القرار الـ2231 الصادر عن مجلس الأمن، فإن النظام الأمريكي قدّم مشروع قرار إلى مجلس الامن في محاولة جديدة ضد إيران دعت فيه إلى تمديد الحظر التسليحي ضد طهران.

وسيعقد اجتماع مجلس الامن الدولي اليوم بشكل افتراضي بهدف بحث التقرير التاسع للأمين العام للأمم المتحدة حول آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ القرار المذكور أعلاه.

ومن المقرر أن يشارك وزير الخارجية الإيرانية “محمد جواد ظريف” في الاجتماع.

66

اقرا المزيد

تخت روانجي: على أمريكا تحمل مسؤولية قصف “سردشت” كيمياويًا

أمريكا هي أول دولة تعاقب دولًا أخرى بسبب التزامها بالقانون

 

كلمات دليلية

تعليقات