Jun 27, 2020 09:53 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2020 10:39 Asia/Tehran]
  • إيران: التعاون الدولي هو الطريقة الوحيدة للتغلب على تحدي المخدرات

اعتبر مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا أن تعزيز التعاون الدولي وتقديم الدعم الملموس وزيادة الجهود الوطنية والإقليمية هو السبيل الوحيد للتغلب على تحدي المخدرات.

ايران برس إيران: وخلال مشاركته في الاجتماع الطارئ للجنة المخدرات التابعة لمكتب الأمم المتحدة في فيينا والذي عُقد أمس الجمعة للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة سوء استعمال المخدرات والاتجار بها، قال كاظم غريب آبادي إن إيران قد تكبدت خسائر مادية وبشرية هائلة على مدى العقود الماضية في عمليات مكافحة المخدرات.

وأشار إلى استشهاد وجرح نحو 30 شخصًا من قوات الأمن الإيراني أثناء تنفيذ أكثر من ألفي عملية عسكرية والاشتباكات مع المهربين، مضيفًا أنه تمّ القضاء على ألف و886 عصابة تهريب محلية ودولية، وبلغت كمية المخدرات المضبوطة خلال العام الماضي 950 طنًا.

ونوّه المندوب الإيراني إلى أن إنجازات إيران في مجال مكافحة مخدرات تحققت رغم تصاعد الحظر الأحادي وغير المشروع الأمريكي وعدم التعاون الدولي، داعيًا دول العالم ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمات دولية أخرى للاهتمام بمساعي إيران الوطنية والشاملة في مجال مكافحة أزمة المخدرات العالمية.

وفي الاجتماع الطارئ قدّم غريب آبادي مقترحًا لمنع إنتاج وتعاطي المخدرات بالعالم، ويشمل المقترح عدة بنود منها التعزيز الفعال للحركة العالمية لمكافحة المخدرات وتنفيذ المشاريع التنموية ووضع برامج سبل المعيشة البديلة على رأس الأولويات ومنع دخول الأموال المتحصلة من تجارة المخدرات للشبكة المالية العالمية ودعم برامج مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مجال ضبط الحدود وتبادل المعلومات.

 

33

اقرأ المزيد

مسؤول إيراني: العقوبات تعرقل مكافحة المخدرات

إشادة أممية بجهود إيران في مكافحة المخدرات

كلمات دليلية

تعليقات