Jun 05, 2020 07:55 Asia/Tehran [Updated: Aug 08, 2020 22:35 Asia/Tehran]
  • موسوي يعلن الافراج عن الاميركي مایکل وایت

اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية ، عباس موسوي ، امس الخميس ،الافراج عن الاميركي "مايكل وايت" من الاعتقال وفقا لحكم اصدره القضاء الايراني ؛لافتا في الوقت ذاته عن خروجه من البلاد.

ايران برس - ايران : وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية ، في مؤتمر صحفي ،ان هذا المعتقل كان محكوما بالسجن بسبب جرائم امنية وشكاوي مرفوعة من قبل اشخاص وشمله العفو بعد ما احرز رضا المدعين عليه، وبالنظر الى قضاء جزء من حكمه في السجن ومع الاخذ بنظر الاعتبار شؤون حقوق الانسان فقد أفرج عنه يوم  4  من حزيران/  يونيو، وتم تسليمه للسفارة السويسرية نظرا لكونها راعية لمصالح الحكومة الاميركية.
واضاف،عباس موسوي ، ان "مايكل وايت" وبعد تفشي فيروس كورونا وبسبب ظهورعلامات للاشتباه باصابته بفيروس كورونا، خضع للرقابة والعلاج وبعد الاطمئنان على سلبية نتيجة الفحص باصابته شمله قرار الخروج باجازة من السجن وفقا للتعميم الصادر عن رئيس السلطة القضائية ،ولعدم وجود أي من ذويه في ايران لذلك سلم الى السفارة السويسرية في طهران.  
ولفت المتحدث باسم الخارجية الايرانية ، عباس موسوي ، الى انه بالتزامن مع اطلاق سراح "مايكل وايت" تم الافراج عن العالم الايراني "مجيد طاهري" الذي اعتقل لاسباب لااساس لها في اميركا .

88

إقرأ المزيد

موسوي: لإيران كدولة مستقلة حق تجارة السلاح

موسوي: لن ينخدع العالم بالاتهامات الموجهة من جانب أميركا

موسوي مخاطبًا أمريكا: إما أن تحترموا الشعب الإيراني وإما أن تبقوا مكروهين

كلمات دليلية

تعليقات