Jun 02, 2020 21:32 Asia/Tehran [Updated: Jul 13, 2020 22:24 Asia/Tehran]
  • الخارجية الإيرانية: النظام الأميركي بصدد ارعاب الصحفيين

 أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية ردا على قمع الشرطة الأمريكية للمحتجين على قتل المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد أعلنت أن النظام الأميركي يحاول ارعاب الصحافيين الذين يغطون الاحتجاجات على قتل جورج فلويد. 

إيران برس - إيران: وكتبت الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء في حسابها على موقع تويتر أنه وفقا للتقارير، اعتدت الشرطة الأميركية أكثر من 100 مرة على الصحافيين. 

وأكد الجهاز الدبلوماسي الإيراني على أن شعوب العالم تنظر الى الأحداث في أمريكا مصرحا أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي اختفى في مخبئه يريد إبعاد المراسلين في الوقت الذي يحاول السيطرة على المحتجين. 

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في تغريدة له أنه تزامنا مع عرض التهديد بالقمع العسكري تشهد المدن الأميركية القمع الوحشي للمتظاهرين والمراسلين قائلا إن أوروبا التي تحكم على الفور بشأن المجتمعات غير الغربية اختارت الصمت هذه المرة. 

وأكد ظريف أن أوروبا لو تريد أن تصمت أمام الوحشية تجاه الشعب ووسائل الإعلام في أميركا، فلابد أن تغلق فمها الى الأبد. 

وكان ضابط في الشرطة الإميركية قتل في 25 مايو الماضي مواطنا من أصول أفريقية في مدينة مينيابوليس في ولاية مينيسوتا مما أثار احتجاجات واسعة في الولايات المتحدة وعدد من الدول الأخرى. 

وتظاهر أهالي مدينة مينيابوليس والكثير من المدن الأميركية احتجاجا على قتل هذا الرجل الأسود على أيدي ضابط أبيض في الشرطة الأميركية واعتقل 5 آلاف من المحتجين على الأقل منذ بدء الاحتجاجات حسبما أعلنت تقارير الشرطة ووسائل الإعلام الإمريكية. 

44

إقرأ المزيد 

الخارجية الإيرانية: قمع ذوي البشرة الملوّنة في أمريكا مؤسف للعالم

شاحنة تابعة لشرطة نيويورك تدهس المتظاهرين المحتجين على مقتل جورج فلويد

قمع المحتجين وإنكار إحباط الشعب الأمريكي مدان

كلمات دليلية

تعليقات