Jun 01, 2020 13:43 Asia/Tehran [Updated: Jun 01, 2020 16:22 Asia/Tehran]
  • الخارجية الإيرانية: قمع ذوي البشرة الملوّنة في أمريكا مؤسف للعالم

رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، أي تدخل لإيران في شؤون أمريكا الداخلية، معتبرًا أن قمع المواطنين الأمريكيين خاصةً ذوي البشرة الملوّنة أمر مؤسف لجميع شعوب العالم.

إيران برس- إيران: وفي مؤتمر صحفي صباح اليوم الإثنين، ردّ موسوي على مزاعم مستشار الأمن القومي الأمريكي، رابرت هوك، حول دور إيران في تصعيد الاحتجاجات الأخيرة في أمريكا، معتبرًا أن الاحتجاجات المستمرة في أمريكا كانت نتيجةً للقمع وإسكات صوت الشعب الأمريكي على مدى السنوات الماضية، وفي هذه الحالة لم يكن أمام المسؤولين الأمريكيين أي خيار سوى حرف الرأي العام.

وأكد موسوي في رسالة وجهها إلى الشعب الأمريكي، "أن العالم سمع صوت مظلوميتكم ويقف إلى جانبكم"، داعيًا الحكومة والشرطة الأمريكية إلى وقف التنكيل بالشعب ليتنفّس.

كما أشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى إرسال ناقلات النفط الإيرانية إلى فنزويلا، مؤكدًا أن إيران وفنزويلا لم تخضعا للعقوبات، بل للحظر الأمريكي الأحادي والقاسي الذي لا يجب الامتثال له من قبل أي دولة، والجمهورية الإسلامية الإيرانية ستدافع عن حقوقها حتى في أقاصي العالم.

وشدد موسوي على أن إيران تريد استرداد جميع أصولها من كوريا الجنوبية، قائلًا إن إرسال شحنة من الأدوية والمعدات الطبية إلى إيران خطوة صغيرة من قبل كوريا الجنوبية والذي تمّ بعد تأخير كبير.

وتابع أنه يجب على سيول أن تفكّر أكثر حتى لا تتضرر العلاقات القديمة بين إيران وكوريا الجنوبية والتي كان يضرب بها المثل في بعض الأحيان.

33

اقرأ المزيد

موسوي: لن ينخدع العالم بالاتهامات الموجهة من جانب أميركا

موسوي مخاطبًا أمريكا: إما أن تحترموا الشعب الإيراني وإما أن تبقوا مكروهين

كلمات دليلية

تعليقات