Feb 08, 2020 14:23 Asia/Tehran [Updated: May 29, 2020 15:19 Asia/Tehran]
  • قائد الثورة: علينا أن نكون أقوياء لإبعاد الحرب

أكد سماحة قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي أن النظام الإسلامي حوّل التهديدات إلى فرص، مضيفًا: "علينا أن نكون أقوياء لإبعاد الحرب".

إيران برس- إيران: وخلال إستقباله اليوم السبت جمعًا من قادة وكوادر القوة الجوية التابعة للجيش بمناسبة الذكرى الـ41 للبيعة التأريخية التي بايعها منتسبو القوة الجوية مع الإمام الخميني الراحل (رضي الله عنه) يوم 8 شباط/ فبراير 1979، صرح قائد الثورة بأن إيران كانت تواجه الحظر واليوم قد إزداد الحظر شدةً.

وإعتبر سماحة القائد فرض الحظر على إيران "جريمة"، قائلًا إن الأمر لا يتعلق بالحظر الأمريكي، بل بالحظر المفروض من قبل الآخرين نتيجة الإجبار والقسر. الأمريكيّون يتواصلون بشكل مستمرّ مع دول أخرى بألا يقيموا أيّ تعاملات مع إيران.

ووصف سماحة آية الله خامنئي الحظر المفروض على إيران "فرصة" ينبغي إستغلالها حاليًا ومستقبلًا لتخليص إقتصاد البلاد من الإعتماد على النفط، مضيفًا أن الإعتماد على النفط يُعدّ أساس مشاكلنا الإقتصادية لأنه أدى إلى عدم الإهتمام بالطاقات والقوى المحلية من أجل تطوير البلاد.

وأكد قائد الثورة الاسلامية أننا لا نسعى لتهديد أي بلد وإنما نريد توفير الأمن لبلادنا ومنع إطلاق التهديدات ضدنا، متابعًا: يجب أن نكون أقوياء لنمنع نشوب أي حرب وإنهاء تهديدات العدو لأن الضعف يشجّع الأعداء.

33

اقرأ المزيد

الثورة الإسلامية حالت دون السيطرة الأميركیة والصهيونية على العالم الإسلامي

قائد الثورة الإسلامية : الممانعة والجهاد هما السبيل لمواجهة "صفقة القرن"

كلمات دليلية

تعليقات