Sep 27, 2019 14:10 Asia/Tehran [Updated: Sep 29, 2020 09:28 Asia/Tehran]
  • إيران تدين الحظر الأمريكي ضد روسيا والصين

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية الحظر الأمريكي الأخير على عدد من الشركات الصينية بأنه يتعارض مع قرار 2231  لمجلس الأمن الدولي، الذي شجع وشدد على تعاون جميع الدول مع إيران.

ايران برس - ايران: وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سيد عباس موسوي اليوم الجمعة ردا على الحظر الذي فرضته الحكومة الأمريكية على عدد من الشركات الصينية قائلاً: "واشنطن ومن خلال القيام بذلك، تعاقب الدول الأخرى على اتباعها القرار الذي صوتت أمريكا  لصالحه.

 

ووصف سيد عباس موسوي الإجراءات الأميركية بالإرهاب الاقتصادي واعتبرها عنصراً ضد الأمن التجاري الدولي ، وقال: "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية كضحية كبرى للإرهاب الاقتصادي ،تدين بشدة هذا السلوك المزعزع للاستقرار ، بما في ذلك مقاطعة عدد من الشركات الصينية والروسية ، وتحذر المجتمع الدولي من عواقب الإرهاب الاقتصادي الأمريكي.
وقد وضعت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء الماضي خمسة أفراد وستة كيانات صينية في قائمة الحظر، بما في ذلك اثنين من الشركات التابعة لشركة ملاحة كاسكو، بسبب علاقاتها التجارية مع إيران.
كما أدان موسوي الحظر الأميركي على عدد من الأفراد وشركة روسية بذريعة العمل مع الحكومة السورية الشرعية المدعومة من الأمم المتحدة مضيفا: إن استخدام أميركا المفرط للحظر والإرهاب الاقتصادي، من ناحية ، أصبح عنصراً ضد مصلحة الشعب والشركات الأمريكية ومن ناحية أخرى ، أثار مخاوف بشأن الحرمان من حرية التجارة الدولية في البلدان المستقلة الأخرى.
وأكد المتحدث باسم الجهاز الدبلوماسي الإيراني: " يجب على المجتمع الدولي أن يبحث عن حل لمثل هذا التدخل المدمّر الأحادي الجانب والبلطجة الأمريكية".
وقاطعت وزارة الخزانة الامريكية أمس الخميس خمس سفن روسية  لانتهاكها حظر واشنطن ضد سوريا.
 

88

إقرأ المزيد: 

موسوي: على بريطانيا التوقف عن بيع السلاح للسعودية بدلًا من حرف الرأي العام

موسوي: لا حاجة لإيران إلى تنبيهات الآخرين لمراعاة حقوق الإنسان

موسوي: الحظر الأمريكي الجديد ليس بجديد

كلمات دليلية

تعليقات