Aug 12, 2019 09:35 Asia/Tehran [Updated: May 23, 2020 22:28 Asia/Tehran]
  • الخارجية الإيرانية: طهران ستواصل جهودها لرفع الحصار عن اليمن

أكد كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة أن الجمهورية الإسلامية ستواصل كالسابق جهودها لرفع الحصار عن اليمن وإرسال المساعدات الإنسانية إلى هذا البلد.

إيران برس- إيران: وقال "علي أصغر خاجي" في لقائه بالمتحدث بإسم حركة أنصار الله اليمنية في طهران إن إيران تدعم الحل السياسي للأزمة اليمنية، مؤكدًا: إيران تدعم إتفاق ستوكهولم (إتفاق هدنة الحديدة 2018).

وطالب الدبلوماسي الإيراني أيضًا المجتمع الدولي بمضاعفة الضغوط على تحالف العدوان السعودي لتنفيذ إلتزاماته في إتفاق ستوكهولم.

وبدوره، قدّر المتحدث بإسم حركة أنصار الله، محمد عبد السلام، الدعم السياسي والإنساني الذي تسديه إيران إلى الشعب اليمني وقدّم تقريرًا عن عملية تنفيذ إتفاق ستوكهولم والآفاق المستقبلية للتطورات الميدانية والسياسية باليمن.

وقبل هذا اللقاء، كان عبد السلام قد إلتقى بوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الذي عبّر عن أسفه للمجازر التي يتعرض لها الشعب اليمني المظلوم وطالب بوقف الحرب فورًا وإلغاء الحصار الذي يستمر منذ خمس سنوات.

والعدوان الذي تشنّه السعودية والإمارات وعدد آخر من الدول المتحالفة على اليمن منذ آذار/مارس 2015 أسفر عن أكثر من 16 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى وتشريد نحو 3 ملايين و300 ألف شخص آخر، فضلًا عن الحصار الجوي والبحري والبري الذي ضيّق الخناق على اليمنيين ولا سيما المرضى منهم.

 

اقرأ المزيد:

300 قتيل وجريح في معارك جنوب اليمن

اوكسفام: مقتل و اصابة مئات اطفال في اليمن خلال عام

22

كلمات دليلية

تعليقات