Apr 29, 2021 15:20 Asia/Tehran [Updated: Jun 16, 2021 00:51 Asia/Tehran]
  • تدشين 4 مشاريع وطنية في قطاع الطاقة برعاية الرئيس روحاني

دشن رئيس الجمهورية حسن روحاني 4 مشاريع في مجالات بناء السدود وتوصيل مياه الشفة وإنشاء محطات معالجة المياه ومياه الصرف الصحي.

إيران برس - إيران: دشّن الرئيس روحاني اليوم الخميس عبر تقنية الاتصال المرئي المشاريع الوطنية الأربعة في محافظات هرمزكان ومازندران وخوزستان.

وقال الرئيس روحاني على هامش حفل التدشين: انخفضت بعض من إيرادات البلاد بشكل ملحوظ أثناء سنوات الحرب الاقتصادية ولكنه ارتفعت الإيرادات المتحصلة من بيع البتروكيماويات وتصدير الكهرباء والغاز وساهم ذلك في دفع عجلة الاقتصاد الوطني إلى الأمام.

واعتبر روحاني الاستثمار جزءًا هامًا من الاقتصاد وتابع: إن لم يكن هناك استثمار لا تجري الأمور على ما يرام وعليه نحن بحاجة إلى الاستثمار كي ندخل الأسواق التنافسية.

وأردف: شهدنا اليوم تدشين السد الكبير الثالث والخمسين والمحطة الخمسين لمعالجة المياه والمحطة الثالثة والثمانين لمعالجة مياه الصرف الصحي ويعود استغلال هذه المرافق بالنفع الكبير على بلد مثل إيران التي تقع في بيئة جافة.

وأضاف الرئيس: كنا قبل عدة سنوات نستورد الكثير من المشتقات النفطية مثل الديزل (السولار) والبنزين ولكننا أصبحنا اليوم نصدّر الديزل والبنزين بعد الخروج الناجح من الحرب الاقتصادية الشاملة التي امتدت لثلاث سنين ووصلنا أيضًا إلى نوع من الاستقرار في إنتاج وتصدير الغاز حتى في الفصول الباردة من السنة وفترات ذروة الاستهلاك.

وقال: إن تطورًا كبيرًا حصل في فترة الحكومة الحالية في مجال إنتاج الكهرباء من المصادر المتجددة للطاقة بحيث يتم إنتاج نحو 80 بالمئة من الكهرباء من المصادر المتجددة للطاقة في هذه الفترة.

22

إقرأ المزيد

روحاني: القائد سليماني أحبط مؤامرات الصهاينة وأمريكا في المنطقة

روحاني يهنئ رئيسة تنزانيا بذكرى استقلال بلادها

روحاني: نتمنى قطع أيدي الظالمين ورفع الحظر ضد شعبنا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية