Jan 27, 2021 18:57 Asia/Tehran [Updated: Apr 12, 2021 05:40 Asia/Tehran]
  • إيران تدشّن مركز الإبداع والتكنولوجيا في كينيا

دشن نائب رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجية مركز الإبداع والتكنولوجيا الإيراني في كينيا بهدف توسيع التعاون التجاري والتكنولوجي مع دول شرق أفريقيا.

إيران برس - إيران: وقال ’’سورنا ستاري‘‘ في حفل تدشين مركز الإبداع والتكنولوجيا الإيراني في نيروبي والذي حضره وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ورئيس غرفة التجارة في كنيا اليوم الأربعاء: من المقرر أن يعمل هذا المركز كقاعدة دائمة لإيران في الخارج لتسهيل تصدير منتجات وخدمات الشركات المعرفية والمبدعة الإيرانية إلى أسواق شرق أفريقيا.

وبني مركز الإبداع والتكنولوجيا في المبنى القديم للسفارة الإيرانية لدى عاصمة كينيا نيروبي.

وتابع ستاري الذي يتولى أيضًا رئاسة المؤسسة الوطنية للنخبويين في إيران: منذ تفشي فيروس كوفيد-19 استطاعت الشركات المعرفية الإيرانية بدعم من الحكومة تصميم وإنتاج أجهزة وأدوية خاصة بتشخيص وعلاج الفيروس وفقًا للمواصفات العالمية، ولم تتمكن إيران من قطع اعتمادها على الخارج في استيراد هذه المنتجات فحسب بل تمكنت أيضًا من تصديرها إلى دول أخرى. حققت الجمهورية الإسلامية بصفتها الدولة الرائدة في العلوم والتكنولوجيا والإبداع في العالم الإسلامي، إنجازات كثيرة في مكافحة كوفيد-19.

وأردف: شهدنا في السنوات الأخيرة نموًا مرموقًا في القطاعات التكنولوجية والإبداعية في إيران بحيث صعدت الجمهورية الإسلامية إلى المركز الرابع والثلاثين عالميًا والمركز الأول إقليميًا في قائمة إنتاج العلم. كذلك ازدادت أعداد طلاب الجامعات في البلاد من 2,4 مليون إلى 4,8 ملايين مما جعل إيران ضمن أفضل خمس دول بالعالم في عدد المهندسين المتخرجين.

واستطرد قائلًا: كذلك ارتفعت الإيرادات المتحصلة من الاقتصاد المعرفي إلى أكثر من 11 مليار دولار بفضل تنفيذ سياسة تنمية الاقتصاد المبني على المعرفة ونشاط 5,600 شركة معرفية وأكثر من 1,040 شركة خلاقة ومبدعة في البلاد.

22

إقرأ المزيد 

ستاري: حققنا نجاحًا كبيرًا في مجال الأدوية والمعدات الطبية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية