Jun 01, 2020 12:32 Asia/Tehran [Updated: Jun 01, 2020 20:42 Asia/Tehran]
  • زيادة صادرات إيران إلى العراق عبر الحدود المائية

أعلن نائب مدير الاستثمارات وتطوير الأعمال في منطقة "أروند" للتجارة الحرة، سيد علي موسوي، عن تزايد صادرات إيران إلى العراق عبر الحدود المائية، معتبرا أن صادرات السلع غير النفطية الإيرانية إلى العراق عن طريق ميناء خرمشهر جنوب غربي إيران، بلغت أكثر من 30 مليون دولار خلال الشهرين الماضيين.

إيران برس- إيران: وفي الإشارة إلى اغلاق معبر شلمجة الحدودي بمحافظة خوزستان جنوب غربي إيران، صرح موسوي أنه يتم تصدير البضائع غير النفطية الإيرانية إلى العراق عبر ميناء خرمشهر والبضائع التي يحتاجها العراق تُرسل عبر الحدود المائية.

ولفت موسوي إلى أن الصادرات الإيرانية إلى العراق عبر الحدود المائية لميناء خرمشهر، تشمل مواد البناء والمواد الغذائية والفواكه، مضيفا أن صادرات السلع غير النفطية إلى العراق عبر هذه الحدود المائية تستمر حتى إعادة فتح معبر تصدير شلمجة الحدودي.

وتم اغلاق معبر شلمجة الحدودي بسبب تفشي فيروس كورونا من جانب العراق.

هذا وبلغت قيمة الصادرات الإيرانية التي تمت إلى العراق خلال العام الماضي (2019) عبر منطقة أروند للتجارة الحرة، أكثر من مليار دولار والتي تشمل الكيمياويات ومصايد الأسماك والصلب.

ومنطقة أروند للتجارة الحرة ذات أهمية خاصة بسبب حدودها المشتركة مع بلدي العراق والكويت ولها الإمكانيات المناسبة للنقل برّياً وبحرياً وجوّياً.

33

اقرأ المزيد 

البنك المركزي الايراني : صادرات السلع غير النفظية للبلاد آخذة بالازدهار مع انحسار كورونا

صادرات ايران للعراق بلغت نحو 1.8 مليار دولار عبر مدينة قصر شيرين

كلمات دليلية

تعليقات