Jan 15, 2020 17:37 Asia/Tehran [Updated: Aug 10, 2020 14:34 Asia/Tehran]

إصفهان- إيران برس: تمكّن خبراء إيرانيون في مصنع صهر الحديد بإصفهان من إنتاج 85 بالمئة من القطع التي يحتاجها المصنع وفقًا للمواصفات العالمية والتقنيات العالمية الحديثة.

ویعتبر مشروع إنتاج الکوک وقضبان سكك الحديد بجودة عالية من أهم المشاريع التي يجري تنفيذها في المصنع.

ويُعدّ مصنع صهر الحديد في إصفهان وسط إيران أول وأكبر مصنع ينتج صلب البناء وسكك الحديد على مستوى البلاد وكذلك أكبر مصنع ينتج قضبانًا حديدية طويلة على مستوى منطقة غرب آسيا بطاقة إنتاجية تبلغ 3 ملايين و600 ألف طن سنويًا.

وتم تشغيل مصنع صهر الحديد في جنوب غربي إصفهان سنة 1971 وکان له دور هام في تشكيل صناعات الصلب الإيرانية ولهذا السبب فإنه يحمل لقب أم صناعة الصلب في البلاد.

ويتمّ تصدير منتجات مصنع صهر الحديد في إصفهان إلى أكثر من 23 دولة أوروبية وأسيوية وأفريقية. كما أُستخدمت هذه المنتجات في مشاريع كبرى في السوق المحلية مثل برج "ميلاد" في العاصمة طهران والمحطة النووية في بوشهر والسدود الكبيرة ومترو الأنفاق، ومن المقرر إستخدام القضبان الحديدية المنتجة في هذا المصنع قريبًا لتنمية خطوط سكك الحديد في البلاد.

والقطاعات الحديدية وحديد التسليح ولفائف معدنية صناعية ومنتجات أخرى مثل حديد الزهر والكوك و النتروجين السائل من أهمّ ما ينتجه مصنع صهر الحديد في إصفهان.

33

اقرأ المزيد

تطوير قطاع السكك الحديدية الإيراني لإزدهار الإنتاج

مصنع مباركه للفولاذ، أكبر شركة تصنيع الحديد الأسفنجي في العالم

كلمات دليلية

تعليقات