Aug 02, 2021 19:22 Asia/Tehran [Updated: Sep 10, 2021 19:48 Asia/Tehran]
  • الدفاع الجوي يمتلك قدرات عالية في مجال المسيّرات

قال قائد قوة الدفاع الجوي في إيران إن الجمهورية الإسلامية قادرة اليوم على تنفيذ أي عملية بالطائرات المسيّرة، مؤكدًا أن قوة الدفاع الجوي تمتلك قدرات عالية جدًا في مجال المسيّرات.

إيران برس - إيران: وأوضح العميد ’’علي رضا صباحي فرد‘‘ اليوم الاثنين أمام أساتذة وطلاب أكاديمية القادة والأركان للجيش الإيراني أن قوة الدفاع الجوي لديها سجل مشرف في سنوات الحرب المفروضة الثماني (فترة الدفاع المقدس)، مضيفًا: لم يتم تنفيذ عملية عسكرية ناجحة في سنوات الحرب المفروضة الثماني إلا وكان لقوة الدفاع الجوي دور فعال فيها.

وتابع: إن المهام التي تقع حاليًا على عاتق قوة الدفاع الجوي أكثر بكثير بالمقارنة مع سنوات الحرب المفروضة الثماني لأننا كنا في حالة حرب أثناء الحرب وكانت هناك احتمالية لشن هجوم علينا في أي لحظة ولكننا الآن نعيش حالة السلام ويجب علينا أن نكون يقظين ونراقب المجال الجوي بالكامل على مدار الساعة ونعلم أن ارتكاب أي خطأ صغير في مجال الدفاع الجوي سيعقب خسائر لا يمكن تداركها.

وأردف: إن الاقتدار الذي تمتلكه قوة الدفاع الجوي اليوم قد جعل العدو المزود بأفضل الطائرات والعتاد لا يتجرأ على التكفير بالاعتداء على الحدود الإيرانية.

واستطرد قائلًا: إننا اليوم قادرون على تنفيذ أي عملية بالطائرة المسيّرة ونمتلك قدرات عالية جدًا في مجال المسيّرات.

 وفي ختام كلمته أشار إلى توطين منظومات الدفاع الجوي وقال: إن توطين منظومات الدفاع الجوي يعد نقطة قوة لنا بحيث استطعنا كسر احتكار بعض الدول لتصنيع هذه المنظومات ونصل إلى الاكتفاء الذاتي.

22

إقرأ المزيد

إنتاج مئات المنظومات الدفاعية في إيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية