Sep 16, 2022 14:46 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2022 10:23 Asia/Tehran]
  • رئيس الجمهورية: إيران لن تتراجع أبداً عن مواجهة التنمر الأمريكي

اعتبر رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، السيد إبراهيم رئيسي، التعاون الاستراتيجي بين إيران والصين بأنه مؤشر على إرادة البلدين في التنمية الشاملة، وقال إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لن تتراجع أبداً عن مواجهة التنمر الأمريكي.

إيران برس - الشرق الأوسط: والتقى الرئيس رئيسي اليوم الجمعة نظيره شي جين بينغ على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في سمرقند بأوزبكستان حيث ناقش الجانبان خلال هذا اللقاء أهم القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية لتعزيز التعاون الاقتصادي.

وأعرب الرئيس رئيسي عن تقديره للمواقف البناءة للصين في عملية عضوية إيران في منظمة شنغهاي للتعاون، ورحب بالدور الذي تلعبه بكين في عضوية طهران في منظمة بريكس.

وأضاف رئيس الجمهورية أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم ولن تتوقف رغم كل الأعمال العدائية ضدها واستطاعت أن تواصل تقدمها وتطورها.

واعتبر الرئيس رئيسي أن برنامج التعاون الاستراتيجي الشامل بين إيران والصين موشر ورمز لإرادة البلدين في التنمية الشاملة للعلاقات وقال إن الطاقات والقدرات الهائلة في مجالات النفط والطاقة والترانزيت والزراعة والتجارة والاستثمار هي أرضية مناسبة جدا لتعميق وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

كما أشار رئيس الجمهورية إلى نكث الأطراف الأمريكية والأوروبية الوفاء بالتزاماتها برفع اجراءات الحظر الجائر وغير القانوني عن إيران، وأكد أن إيران لن تتراجع أبداً عن مواجهة التنمر الأمريكي.

ومن جانبه أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال اللقاء عن تقديره للمواقف المستقلة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في القضايا الدولية وقال إن العلاقات الإيرانية الصينية هي علاقات استراتيجية وستستمر في التطور بغض النظر عن أي تطورات دولية.

كما أكد الرئيس الصيني على استعداد بلاده لاستخدام الآليات التعاملية بصورة مفيدة، خاصة آلية تعاملات الوفود رفيعة المستوى للبلدين.

وأشار شي جين بينغ إلى الدور المهم لإيران في الشؤون الإقليمية والدولية وقال إن الصين تدعم عضوية إيران في منظمة بريكس.

77

اقرأ المزيد

رئيسي: عازمون على الدفاع الحاسم عن حقوق الشعب الإيراني

الإعلان عن عضوية إيران الكاملة في منظمة شنغهاي للتعاون

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية