Oct 14, 2021 20:30 Asia/Tehran [Updated: Oct 27, 2021 22:12 Asia/Tehran]
  • فوائد مدهشة لتناول اللفت خاصة في فصل الشتاء

اللفت من الخضراوات الجذرية، من الفصيلة الصليبية في علم النبات، وهو من الخضراوات النشوية من نفس عائلة الملفوف والكرنب، والمعروف عنها مذاقها المر.

إيران برس - منوعات : يحتوي نبات اللفت على الكم الهائل من الفوائد الصحية وهنا نعرّفك على أهم فوائد اللفت الرائعة لصحتك خاصة في فصل الشتاء.

اللفت

1-الوقاية من السرطان: اللفت من الخضراوات التي تحتوي على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تقلل من خطر الاصابة بالسرطان.

2- صحة القلب: اللفت لها خصائص مضادة للالتهابات كبيرة، والتي تعتبر المفتاح في منع النوبات القلبية وأمراض القلب. كما أنها قد تساعد الجسم على خفض نسبة الكوليسترول وتحتوي على كميات ممتازة من حمض الفوليك، وهو من فيتامينات  B- التي تعتبر ضرورية لصحة القلب والأوعية الدموية.

3- احتوائها على نسبه عالية من المواد المضادة للأكسدة: اللفت يحتوي على مجموعة واسعة من المواد المضادة للأكسدة، بما في ذلك فيتامين C، فيتامين A، فيتامين E، المنغنيز وبيتا كاروتين. في حين أن الجذور تعتبر هي المصدر الكبير للفيتامين C، والورق الاخضر يحتوي على جميع هذه المواد المضادة للأكسدة.

4- خصائص مضادة للالتهابات: اللفت هو مصدر لإثنين من اهم المضادة للالتهابات: فيتامين K وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

5- صحة الجهاز الهضمي: اللفت يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي في الجسم.

6- صحة العظام: اللفت هي مصدر كبير من الكالسيوم والبوتاسيوم والمعادن الضرورية لنمو العظام صحية ويساعد على منع أمراض العظام مثل هشاشة العظام.

7- تحتوي على مستوى عالي من الألياف: الألياف تساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي، ويحافظ على وزن الجسم ويدعم الصحة والقولون النشط.

33

اقرأ المزيد

نقص فيتامين “ 12 B” يسبب تأثيرا خطيرا على السمع والأعصاب

فوائد الزنجبيل المذهلة لتعزيز جهاز المناعة لمقاومة كورونا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية