Jul 13, 2021 09:46 Asia/Tehran [Updated: Sep 10, 2021 19:48 Asia/Tehran]
  • الترحيب بلقاح ‘كوف إيران بركت’ في محافظة سيستان وبلوجستان

بالتزامن مع حقن لقاح ‘كوف إيران بركت’ المضاد لفيروس كورونا في محافظة سيستان وبلوجستان، جنوب شرقي إيران، اتخذت وتيرة حملة تطعيم الناس ضد فيروس كورونا منحى سريعاً.

إيران برس - إيران: وقال رئيس مركز الصحة بمدينة زاهدان “جليل نجاتي” إن أهالي هذه المدينة رحبوا جيدا بلقاح “كوف إيران بركت”، مضيفًا أنّه منذ يوم الجمعة، في خمسة مراكز شعبية، تم تطعيم ما يزيد عن 10 آلاف من أهالي المدينة بهذا اللقاح الإيراني المضاد لفيروس كورونا.

كما قال رئيس مركز الإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي إن ترحيب أهالي محافظة سيستان وبلوجستان بهذا اللقاح ممتاز جدا.

وأضاف جهانبور أنه تم تسهيل دخول اللقاح الإيراني إلى عملية المشروع الوطني للتطعيم في المحافظة والأشخاص الذين تزيد أعمارهم 50 عاماً يتلقون لقاح “كوف إيران بركت” المضاد لفيروس كورونا.

كما دشن جناح الملحق الصحي بسعة 64 سريرا بمدينة زاهدان والذي تم تجهيزه بمشاركة قوى الأمن الداخلي أمس الاثنين بحضور وزير الصحة والعلاج والتعليم الصحي، سعيد نمكي.

كما افتتح جناحا التنويم والتشخيص لمستشفى “إيرانمهر” بسعة 220 سريرا في مدينة “سراوان” بمحافظة سيستان وبلوجستان بمشاركة وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي.

وتفقد الوزير الإيراني في زيارة تستغرق يومين إلى المحافظة مختلف المراكز الصحية حيث وقف على آخر الإجراءات الطبية والصحية بهدف التصدي والإدارة للموجة الخامسة لكورونا بالتزامن مع تفشي المتحور الهندي المسمى بـ “دلتا”.

66

اقرأ المزيد

إيران.. أحدث إحصائيات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا

الحقن بـ 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا بنهاية الأسبوع

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية