Apr 11, 2021 10:13 Asia/Tehran [Updated: Apr 11, 2021 11:11 Asia/Tehran]
  • قريبا .. المرحلة الأخيرة لاختبار لقاح

قال مدير الدراسات السريرية للقاح كورونا الإيراني: إن المرحلة الثالثة أو الأخيرة من الاختبار البشري للقاح كورونا الإيراني المسمى بـ"كو إيران بركات" ستبدأ خلال الأسبوعين المقبلين.

إيران برس - إيران: وأضاف مدير الدراسات السريرية للقاح كورونا الإيراني "محمد رضا صالحي" ، اليوم الأحد أن المرحلة الثانية من الاختبار البشري لهذا المنتج التكنولوجي ستستمر ، وفي منتصف هذه المرحلة ، ستبدأ المرحلة الثالثة من اختبار أول لقاح إيراني لكورونا.

وأوضح صالحي أن 182 متطوعًا للقاح تلقوا حتى الآن المرحلة الثانية من الاختبار البشري للقاح الإيراني "كوو إيران بركت" وقال: "على الأرجح ستنتهي هذه المرحلة خلال الأيام القليلة المقبلة من الحقن الأول".

وأوضح مدير الدراسات السريرية للقاح كورونا الإيراني أن عدد المتطوعين في المرحلة الثالثة من التجربة السريرية لهذا اللقاح يصل إلى 20 ألف متطوع قائلا: "إن هذه المرحلة على الأرجح ستقام بصورة متزامنة في 6 مدن اعتبارًا من الشهر المقبل".

وبدأ الحقن الإنساني للمرحلة الأولى من الدراسات السريرية لأول لقاح كورونا الذي صنعه باحثون إيرانيون باسم "كو إيران بركت" في 29 ديسمبر 2020 على ثلاثة متطوعين.

44

إقرأ المزيد 

باحثان إيرانيان يكتشفان سبب صعوبة علاج كورونا

آخر مستجدات كورونا في إيران.. وفاة 193 مصابًا

دخول كورونا المتحور البريطاني إلى البلاد سبّب الموجة الرابعة لكورونا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية