Feb 07, 2021 13:45 Asia/Tehran [Updated: Apr 12, 2021 05:40 Asia/Tehran]
  • التطعيم في إيران سيبدأ بعد غد الثلاثاء

كشف وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي في إيران أنه بعد وصول أول شحنة من لقاح “اسبوتنيك وي” الروسي المضاد لفيروس كورونا، ستبدأ بعد غد الثلاثاء مرحلة التطعيم في إيران وستكون الكوادر الفاعلة في أقسام العناية المركزة بالمستشفيات على سلم الأولوية.

إيران برسإيران: وخلال حفل إزاحة الستار عن لقاح “رازي” الإيراني المضاد لفيروس كورونا وبداية اختباراته الإنسانية، قال “سعيد نمكي” اليوم الأحد إنه بالتزامن مع الجهود المبذولة داخل البلاد لانتاج لقاحات مضادة للفيروس بشتى أنواع الأساليب، فإننا بعد تقييم اللقاحات المهمة حول العالم تم اختيارنا على لقاح “اسبوتنيك وي” الروسي والذي يعتبر أحد أقل اللقاحات ضررا وخطورة.

وأضاف نمكي أنه كان شرطنا لاستيراد القاحات هو أن يجتاز اللقاح المرحلة الثالثة للاختبارات الإنسانية فيما أن بعض الدول الإقليمية قامت بحقن هذا اللقاح وهو كان في مرحلة الاختبارات الإنسانية.

وأضاف وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني أنه على الرغم من شراء 16 مليون و800 ألف لقاح عبر كواكس (برنامج اللقاح ضد كورونا العالمي تقوده منظمة الصحة العالمية) حيث يكفي لتطعيم 8 ملايين و400 ألف شخص وعلى هذا فلابد أن نستورد المزيد من اللقاحات لان هذا الحجم لا يكفي.

44/66

اقرأ المزيد

إزاحة الستار عن ثاني لقاح إيراني مضاد لكورونا + فيديو

لقاح إيراني آخر يدخل مرحلة التجارب السريرية

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية