Jan 11, 2021 20:38 Asia/Tehran [Updated: Jan 11, 2021 21:19 Asia/Tehran]
  • ما هي أفضل أطعمة يجب تناولها في فصل الشتاء؟

فصل الشتاء له طبيعته الخاصة، وجميعنا نحتاج إلى تناول الأطعمة المناسبة لموسم البرد وهي أطعمة مفيدة وغنية بالعناصر الغذائية ومضادات أكسدة.

إيران برس - إيران: تحتوي الخضروات بمختلف ألوانها على مضادات أكسدة، تعزز الجهاز المناعي، وبالتالي، تحمي من الأمراض. هنا بعض من هذه الخضروات:

الشمندر أو البنجر: يعتبر الشمندر ’’البنجر‘‘ من النباتات الشتوية التي تحتوي على الكثير من الفوائد الغذائية والصحية للإنسان، فهو أغنى من السبانخ بنسبة الحديد التي يحتويها إلى جانب الكثير من الفوائد، أهمها مصدر للبوتاسيوم وحمض الفوليك أو فيتامين B غني بالألياف الطبيعية، غني بالمنغنيز.

الشمندر

الجزر: يحتوي الجزر على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والألياف التي من شأنها أن تقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني.

البطاطس: للبطاطس قيمة غذائية مهمة، ويقول الخبراء إن تناول البطاطس يعود بالعديد من المنافع على صحة الإنسان وهي حماية العظام، وتعزيز صحة القلب، و خفض خطر الإصابة بالسرطان. كما تحتوي البطاطاس على فيتامين C وفیتامین B6.

عصير الجزر

اللفت: يحتوي اللفت أو الشلغم على مختلف العناصر الغذائية التي تضيف له فوائد عدة وهو مصدر غني بفيتامين K وC، مصدر جيد للألياف، مصدر جيد للمنغنيز، مصدر غني بالنترات والبوتاسيوم والسلفور.

اللفت

الملفوف: الملفوف له فوائد كثيرة وهو مصدر غني بفيتامين C وفيتامين A  وحمض الفوليك والألياف. هذه المغذيات تقوي جهاز المناعة في الجسم وتحمي الشرايين والقلب.

الملفوف

بصل أحمر: يساعد البصل الأحمر في مكافحة الجراثيم والالتهابات، كما تعمل الزيوت فيه على الحد من شدة السعال والشفاء من نزلات البرد.

البصل الأحمر

ويخفف هذا النوع من البصل الحساسية التي تصيب الجسم، لاحتوائه على مادة تساعد في تثبيط عمل الهرمونات المنشطة للحساسية التي يرافقها الحكة وسيلان الأنف. كما يحافظ على صحة القلب والأوعية والشرايين. 

22/33

اقرأ المزيد

الحد من آثار حساسية الخريف عن طريق تناول الفيتامينات

تناول هذه الفواكه يضمن لك صحتك

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية