Jul 15, 2020 15:47 Asia/Tehran [Updated: Jul 15, 2020 16:00 Asia/Tehran]

قال وزير الصحة الإيراني إن الدواءين “ريمديسيفير” و“فافيبيرافير” اللذين أثّرا في بعض المرضى المصابين بفيروس كورونا إيجابيًا، تمّ توزيعهما بما يكفي وسيبدأ الإنتاج الوفير لهما من الأسبوع القادم.

إيران برس- إيران: وأوضح الدكتور “سعيد نمكي” اليوم الأربعاء على هامش الاجتماع الأسبوعي للحكومة: ليس هناك أي دواء ناجع وموثوق به للقضاء على فيروس كورونا لحد الآن ونحن قمنا بتوزيع الدواءين “ريمديسيفير" و“فافيبيرافير” بما يكفي وسيبدأ الإنتاج الوفير لهما من الأسبوع القادم.

وتابع: أصبحت الأوضاع في المناطق الغربية والشرقية ومحافظات كرمان وكرمانشاه وسيستان وبلوجستان تحت السيطرة بفضل الجهود التي تبذلها الطواقم الطبية بحيث انخفض عدد المرضى الذين يدخلون المستشفيات وهناك تناقص في عدد الإصابات ولكننا قلقون من الأوضاع السائدة في محافظتي مازندران وألبرز، ونحن قدّمنا تقريرًا بهذا الشأن إلى الحكومة. أبدى المواطنون تعاونًا جيدًا في ارتداء الكمامات الواقية وتطبيق خطة التباعد الاجتماعي.

وفيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا في العاصمة طهران، قال نمكي: ستستمر القيود الصحية التي يتمّ إجراءها في طهران لمدة أسبوع آخر وبعد انقضاء المدة المذكورة سيتمّ اتخاذ قرار جديد.

22

إقرأ المزيد 

نمكي : إيران من روّاد مكافحة فيروس كورونا 

كلمات دليلية

تعليقات