Jun 21, 2022 21:52 Asia/Tehran [Updated: Jun 21, 2022 22:22 Asia/Tehran]
  • إيران: تقرير غوتيريش عن أوضاع حقوق الإنسان لا يشكل انعكاسًا صادقًا للحقيقة

أصدرت لجنة حقوق الإنسان في إیران اليوم الثلاثاء بيانًا ردًا علی مسودة تقرير قدّمها الأمين العام للأمم المتحدة عن أوضاع حقوق الإنسان في إيران إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

إيران برس - الأميركيتان: وانتقد البیان عدم تغطية الإنجازات والتطورات الإيجابية بشأن حقوق الإنسان في إيران في مثل هذه التقارير، موضحًا أن التقریر لا يشكل انعكاسًا صادقًا لأوضاع حقوق الإنسان في إيران.
كما انتقد بيان لجنة حقوق الإنسان في إیران اکتفاء التقریر بالاستناد إلى 20 مصدرًا إيرانيًا من أصل 100 مصدر مذکور في هوامش التقرير، کما انتقد تشويه الحقائق و قلبها بشكل واضح من خلال إساءة تفسير الأخبار الواردة بالتقریر.
وذكر البيان: ردًا على مزاعم الأمين العام بشأن عقوبة الإعدام في إيران فإن تنفيذ حکم الإعدام في إيران يجري فقط في الجرائم الأشد خطورة كالقتل العمد، وذلك في إطار الامتثال الكامل للبند الثاني من المادة السادسة من الاتفاقية الدولية للحقوق المدنية والسياسية، وتعتمد عقوبة الإعدام في إیران علی المعايير القانونية.
فيما وصف البيان قلة اهتمام الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان بالتنوع الثقافي للدول المختلفة بأنها المعضلة الکبری التي يؤدي تجاهلها إلى حرمان الدول من حقوقها الإنسانية في حرية التعبير عن الرأي وتشکل انتهاكًا سافرًا لهدف الأمم المتحدة الأساسي في تعزيز احترام حقوق الإنسان.
ویذکر أن الأمين العام للأمم المتحدة وجّه مزاعم ضد إيران في تقريره الحديث عن أوضاع حقوق الإنسان في البلاد، خلال الدورة الخمسين لاجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

22/88

إقرأ المزيد

مقتل 3 أشخاص جراء إطلاق نار في كنيسة بولاية أيوا الأمريكية

الأعلى منذ 26 عامًا.. جرائم القتل بالأسلحة النارية في أميركا ترتفع

سقوط 16 قتيلا وجريحا في حادث إطلاق النار بنيويورك

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية