Apr 30, 2022 09:27 Asia/Tehran [Updated: Apr 30, 2022 12:16 Asia/Tehran]

انتقدت البعثة الدبلوماسية الإيرانية لدى الأمم المتحدة دولا تحاول تسييس ملف الأسلحة الكيمائية السورية، قائلة إنّ سوريا من خلال العمل على التزاماتها بذلت مساع كثيرة في هذا المجال.

إيران برس منظمات:  انتقدت البعثة الدبلوماسية الإيرانية لدى الأمم المتحدة دولا تحاول تسييس ملف الأسلحة الكيمائية السورية، قائلة إنّ سوريا من خلال العمل على التزاماتها بذلت مساع كثيرة في هذا المجال.

وخلال اجتماع لمجلس الأمن الدوليض حول سوريا ليلة أمس الجمعة قالت مساعدة البعثة الدبلوماسية الإيرانية لدى الأمم المتحدة السفيرة “زهرا ارشادي” إن إيران باعتبارها إحدى الضحايا الرئيسيين للأسلحة الكيمائية، تدين بشدة استخدامها في أي مكان وظروف من قبل أي من كان.

وقالت إشادي إن سوريا أعلنت رغبتها في التعاون مع الأمانة الفنية لمنظمة حظر انتشار الأسلحة الكيمائية، إلا أنه على الرغم من‌ هذا فإن بعض الدول الأعضاء قامت بتسييس ملف الأسلحة الكيمائية السورية وعرقلت تأييد منظمة حظر الانتشار الأسلحة الكيمائية لالتزام سوريا بتعهداتها الأمر الذي كان من شأنه أن يؤدي إلى إجراء حوار وتعاون بناء مع سوريا وهذا أمر مخيب للآمال.

وأضافت أن إيران تدعم توجهات منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية وسوريا لإجراء حوار على المستوى الرفيع وتأمل في أن تتمخض هذه المبادرة عن نتائج إيجابية.

كما أشارت إرشادي إلى الذكرى السنوية الخامسة والخمسين للتوقيع على معاهدة حظر انتشار الأسلحة الكيمائية، مجددة مطالبة إيران بالتنفيذ الكامل والفاعل وغير السياسي ودون تمييز لهذه المعاهدة مؤكدة على ضرورة الحفاظ على اقتدار منظمة حظر انتشار الأسلحة الكيمائية.

66

اقرأ المزيد

تخت روانجي: يجب ألا تستخدم الحرب ضد الإرهاب ذريعة لإضعاف السيادة السورية

4 وكالات التابعة للأمم المتحدة تحذر من تدهور الأمن الغذائي في العالم

 

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية