Sep 17, 2021 12:24 Asia/Tehran [Updated: Oct 28, 2021 21:18 Asia/Tehran]
  • الشعب الإيراني يتابع تنفيذ العدالة في قضية استشهاد قاسم سليماني

قال مساعد رئيس مكتب ممثلية إيران لدى منظمة الأمم المتحدة في جنيف، مهدي علي آبادي، إن الشعب الإيراني يتابع تنفيذ العدالة في قضية اغتيال قائد قوة القدس السابق، اللواء قاسم سليماني.

إيران برس منظمات: وجاء تصريح مهدي علي آبادي في كلمته أمس الخميس خلال اجتماع لمجلس حقوق الإنسان الدولي في جنيف تحت عنوان ’’تعزيز الحقيقة والعدالة والتعويض وضمانات عدم التكرار‘‘، مشددًا على أن الشعب الإيراني عازم على تسليم المتهمين في جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني ورفاقه من قبل أمريكا إلى القانون.

وأشار المسؤول الإيراني إلى الجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الإيراني في فترة الحرب العراقية المفروضة على إيران (1980-1988)، لافتًا إلى الأسلحة الكيماوية التي كانت تقدمها شركات أوروبية وأمريكية لجيش الزعيم العراقي المقبور صدام.

وطالب مساعد رئيس مكتب ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة هذه الدول بالعمل بالتزاماتها الدولية في ملاحقة مرتكبي هذه الجريمة وتقديم التعويضات للضحايا.

يشار إلى أنه في الثالث من شهر يناير/كانون الثاني 2020 استشهد اللواء سليماني برفقة أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي وثمانية من رفاق دربهما في غارة جوية أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي.

22/44

إقرأ المزيد

عبداللهيان: إحالة مسببي اغتيال الشهيد سليماني للعدالة سياسة إيران المحتومة

أمير عبد اللهيان يتوقف عند مكان استشهاد القائد سليماني في بغداد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية