Jun 23, 2021 09:07 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 07:49 Asia/Tehran]
  • إيران ترد على تقرير لمجلس حقوق الإنسان المعادي لإيران

رد السفير والمندوب الإيراني الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة الذي يتخذ من جنيف مقرا له، على تقرير صادر من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ضد ايران ، قائلًا إنّ هذه الوثيقة تم إعدادها على أساس عمل سياسي تمامًا وقائم على كم كبير من معلومات غير دقيقة واقتباسات غير صحيحة.

إيران برس - أوروبا : وخلال الاجتماع السابع والأربعين لمجلس حقوق الإنسان، قال “إسماعيل بقائي هامانه” إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ملتزمة بدعم حقوق الإنسان والارتقاء بها تماما وتحترم التزاماتها الدولية وبناء على هذا فإنها قدمت أمس تقريرها الوطني الرابع حول تنفيذ الميثاق الدولي للحقوق المدنية والسياسية إلى لجنة حقوق الإنسان.

وأضاف بقائي هامانه قائلًا إنّنا ندعو جميع الدول لمراعاة المبادئ العالمية والحياد وعدم الانتقائية في التعامل مع قضايا حقوق الإنسان والقضاء على المعايير المزدوجة والمسيسة.

وأضاف الدبلوماسي الإيراني أن الشعب الإيراني أظهر مقاومة قصوى أمام الإجراءات التعسفية والأحادية والقاسية للنظام الأمريكي الذي اعتمد هذه الإجراءات كاستراتيجية لفرض الضغوط القصوى على أبناء الشعب الإيراني.

وأردف بقائي هامانه أن الإدارة الأمريكية تستمر فی الارث غیر القانوني وغیر الإنساني للإدارة السابقة والذي يتعارض تماما مع القوانين الدولية والمبادئ الإنسانية الأساسية.

وأضاف أن أمريكا وحلفائها والدول التي تنفذ إجراءات واشنطن الأحادية والقسرية عليها تحمل مسؤولياتها الواسعة والشديدة في مجال حقوق الإنسان.

66

اقرأ المزيد

مزاعم جديدة ضد طهران تتعلق ببرنامجها النووي

عراقجي: حان الوقت لكي تتخذ الأطراف الأخرى للاتفاق النووي القرار

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية