Jun 22, 2021 21:47 Asia/Tehran [Updated: Jun 23, 2021 08:30 Asia/Tehran]
  • مزاعم جديدة ضد طهران تتعلق ببرنامجها النووي

وجه المديرالعام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ووزير الخارجية السعودي، مزاعم جديدة ضد إيران تتعلق ببرنامجها النووی خلال اجتماع في العاصمة النمساوية فيينا.

إيران برس - أوروبا : وعقد الاجتماع بين ‘رفائيل جروسي’،و‘فيصل بن فرحان عبد الله’، في فيينا ، وناقش الجانبان فيه قضايا تتعلق بالبرنامج النووي الإيراني؛حيث زعما خلال الاجتماع أن هناك حاجة إلى فرض آليات لازمة لإجراء تفتيش سريع وشامل للمنشآت النووية الإيرانية.

كما زعما خلال الاجتماع ،أنه من الضروري لإيران أن تكف عما وصفاه بانتهاك القانون الدولي وتعطيل الأمن في المنطقة والعالم.
وتأتي هذه المزاعم في الوقت الذي أدلى فيه رفائيل جروسي ، الذي تولى رئاسة الوكالة الدولية للطاقة الذرية قبل عامين ، بادعاءات بشأن ما أسماها بالأنشطة النووية غير المعلنة في أماكن مختلفة من إيران.
ويذكر بان الأطراف الأوروبية في الاتفاق النووي ،أوجهت القصور المتكررة في تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاقية،خاصة بعد الانسحاب الأحادي الجانب للولايات المتحدة من الاتفاقية في مايو/أيار عام 2018 ؛حيث وضعتها في موقف صعب للغاية مما تسبب بخفض إيران من التزاماتها النووية ردًا على عدم امتثال أوروبا لالتزاماتها.
وأكدت إيران أنها مستعدة للعودة إلى التزاماتها إذا  تم رفع جميع اشكال الحظر المفروضة على إيران وذلك بعد التحقق من قبل طهران.

44/88

إقرأ المزيد

غروسي يؤكد ضرورة الحصول على اتفاق بشأن البرنامج النووي الإيراني

ربيعي: تم تبديد المخاوف بعد زيارة غروسي الى طهران 

ظريف يبحث مع غروسي التعاون بين إيران والوكالة النووية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية