Feb 14, 2021 17:55 Asia/Tehran [Updated: Mar 01, 2021 12:26 Asia/Tehran]
  • مسؤولة أممية: اليمن على وشك الانهيار

حذرت المسؤولة في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، عبير عاطفه، اليوم الاحد، من تدهور الوضع وانعدام الأمن الغذائي في اليمن الذي مزقته الحرب.

إيران برسمنظمات : وقالت عبير عاطفه، أن عدم الاستقرار الاقتصادي واستمرار الصراع دفع اليمن إلى حافة الانهيار وترك ملايين الأسر عرضة للمجاعة.
وفي إشارة إلى التقرير الصادر عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، صرحت المسؤولة الأممية بأنه من المتوقع أن يعاني ما يقرب من 2.3 مليون طفل دون سن الخامسة في اليمن من سوء التغذية الحاد خلال عام 2021.
وشدّدت عاطفه على أنه إذا لم يتصرف العالم بسرعة، فمن المتوقع أن يموت نحو 400 ألف من هؤلاء الأطفال بسبب سوء التغذية الحاد.
وأوضحت المسؤولة الأممية، أن العقوبات الأمريكية على اليمن لم تعقد فقط قدرة منظمات الإغاثة والمساعدات، بل كذلك قدرة القطاع الخاص على إيصال الغذاء إلى البلاد، مما عرض المزيد من الناس لخطر المجاعة والموت.
ويذكر أن منظمات أممية منها منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية أصدرت يوم الجمعة 11 فبراير / شباط عام 2021  تقريراً بشأن سوء التغذية الحاد في اليمن، قائلة أنه يعاني 400 ألف طفل يمني من سوء التغذية الحاد مع إمكانية تعرّضهم للوفاة في حال عدم حصولهم على العلاج بصورة عاجلة.

88/ 33

إقرأ المزيد

وقفة احتجاجية للطاقم الطبي اليمني في صنعاء
اليمن.. اسقاط طائرة استطلاع لقوات العدوان واستهداف قاعدة الملك خالد 

الجيش اليمني يستهدف مرابض الطائرات في مطار أبها السعودي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية