Sep 20, 2023 18:12 Asia/Tehran [Updated: Sep 20, 2023 18:23 Asia/Tehran]
  • تشييع 6 شهداء فلسطينيين في الضفة وغزة وسط دموع وغضب

بهتافات الغضب والدموع، ودّعت جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، ستة شهداء إلى مثواهم الأخير، وسط تعهدات بالمضي على درب المقاومة والشهادة.

إيران برس - الشرق الأوسط: ففي جنين ومخيمها، شارك الآلاف من الفلسطينيين في موكب تشييع الشهداء محمود علي نافع السعدي (23 عاما)، ومحمود خالد عرعراوي (24 عاما)، ورأفت عمر خمايسة (22 عاما)، وعطا ياسر عطا موسى (29 عاما) الذين ارتقوا خلال عدوان الاحتلال مساء أمس على مخيم جنين.

وحمل المشيعون جثامين الشهداء وسط هتافات مطالبة بالانتقام لدمائهم.

ورفع المشاركون في جنازة التشييع رايات حركة المقاومة الإسلامية حماس وكتائب الشهيد عز الدين القسام، وصدحوا بشعارات مؤيدة للمقاومة وللطريق الذي رووه الشهداء بدمائهم الطاهرة.

وشهد موكب التشييع مشاركة كبيرة من مقاومين قساميين رافعين أسلحتهم الرشاشة، ومتعهدين بمواصلة طريق الشهداء والمقاومة حتى دحر المحتل وطرده من فلسطين.

وشارك مقاومون من كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب الأقصى في تشييع الشهداء بمخيم جنين، مؤكدين مضيهم على درب المقاومة حتى دحر الاحتلال.

وفي أريحا، شيّع جماهير الشعب الفلسطيني الشاب ضرغام محمد يحيى الأخرس (19 عاما)، الذي استشهد صباحا متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في مخيم عقبة جبر بأريحا.

وفي قطاع غزة، شيعت جماهير خان يونس، الشهيد يوسف سالم رضوان (25 عاماً) إلى مثواه الأخير.

وشارك في التشييع المئات وممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية، وسط ترديد هتافات منددة بجرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وجنين وأريحا وكل المدن والمخيمات، وتضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال، وتنديداً باعتداءات الاحتلال والمستوطنين بحق المسجد الأقصى.

وكان الشاب رضوان قد استُشهد جراء إصابته برصاصة في رأسه أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال قمع تظاهرات على مقربة من الحدود الشرقية لقطاع غزة، إضافة إلى إصابة 11 فلسطينيا بجروح مختلفة.

44

اقرأ المزيد

حماس: رفع وتيرة العدوان لن يحقق أهداف الاحتلال

4 شهداء و41 إصابة برصاص الاحتلال الاسرائيلي في جنين وغزة

استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين برصاص الاحتلال شرقي قطاع غزة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية