Sep 20, 2022 16:39 Asia/Tehran [Updated: Sep 20, 2022 17:01 Asia/Tehran]
  • لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو لإعلاء ثقافة الوحدة الوطنية

غزة - إيران برس: عقدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اجتماعاً طارئاً لمناقشة الأحداث المؤسفة التي بدأت في نابلس مساء الاثنين باعتقال الأجهزة الأمنية للمطاردَين مصعب اشتية وعميد طبيلة.

عقدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة اجتماعاً طارئاً لمناقشة الأحداث المؤسفة التي بدأت في نابلس الليلة باعتقال الأجهزة الأمنية للمطاردَين مصعب اشتية وعميد طبيلة؛ وما تلا ذلك من أحداث واحتجاجات شعبية واجهتها  قوى الأمن بالقمع وإطلاق النار الحي؛ ما أدى لاستشهاد المواطن فراس يعيش وإصابة العشرات من المواطنين.
وأدانت اللجنة واستنكرت في بيان لها ما جرى من عملية اعتقال للمطلوبين للاحتلال واستخدام القوة المفرطة تجاه المواطنين المحتجين وأكدت على تجريم وتحريم الاعتقال السياسي.
وطالبت اللجنة السلطة الفلسطينية بالإفراج فوراً عن المعتقلين وتوفير السبل اللازمة لحمايتهم من بطش الاحتلال الصهيوني.
ودعت اللجنة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية للاضطلاع بدورها في حقن الدماء وحماية الممتلكات العامة وتهدئة الاوضاع هناك وفتح تحقيق في استشهاد المواطن/فراس يعيش ومحاسبة الجناة خاصةً في هذه الأوقات التي نحن في أمس الحاجة فيها للوحدة في مواجهة مخططات اقتحام المسجد الأقصى المبارك، لا سيما وأن عيون الشعب الفلسطيني ترقب بأمل ما يحدث في الجزائر من جهود لاستعادة الوحدة الوطنية.

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية
قطاع غزة
20/09/2022

22

اقرأ المزيد 

الشيخ يوسف جمعة: الحرائق لا تزال مشتعلة في المسجد الأقصى المبارك

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية