Aug 27, 2021 08:34 Asia/Tehran [Updated: Oct 15, 2021 22:14 Asia/Tehran]
  • سلطنة عمان تؤكد على استمرار التعاون الجيد مع إيران في ظل الحكومة الجديدة

هنأ وزير الخارجية العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، نظيره الإيراني  حسين أمير عبد اللهيان، بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية الإيرانية، مؤكدا على استمرار التعاون الجيد بين مسقط وطهران في ظل الحكومة الايرانية الجديدة وتعزيزه في شتى المجالات.

إيران برس - الشرق الأوسط : وجاء هذا خلال اتصال هاتفي تلقاه  أمس الخميس حسين أمير عبد اللهيان من نظيره العماني.

واعرب بدر بن حمد البوسعيدي خلال هذا الاتصال الهاتفي عن تمنياته لنظيره الايراني بالتوفيق والنجاح في منصبه وقال إن سياسة سلطنة عمان مبنية على علاقات الجوار الجيدة جدا واستمرار التعاون الجيد مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وستستمر هذه العلاقات خلال هذه الفترة (في ظل تولي الحكومة الايرانية الجديدة مهامها) بزيادة التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

من جانبه أشاد وزير الخارجية الإيراني بنظيره العماني لحضوره في مراسم اليمين الدستورية للرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، واعتبر خمسة عقود من العلاقات الطيبة بين البلدين بأنها مليئة بالتطورات التاريخية والسياسية والثقافية الموثرة على صعيد العلاقات الثنائية والإقليمية.

وأشار أمير عبد اللهيان إلى أولويات السياسة الخارجية للحكومة الجديدة في إيران لتوسيع العلاقات مع جيرانها معتبرا مكانة سلطنة عمان في هذا الصدد ممتازة.

33/77

اقرأ المزيد

لافروف وأمير عبد اللهيان يبحثان الوضع في أفغانستان

عبد اللهيان: إيران تعطي أولويتها الأولى للجيران وآسيا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية