Jun 19, 2021 10:14 Asia/Tehran [Updated: Jun 27, 2021 07:49 Asia/Tehran]
  • هآرتس: نتنياهو يحاول محو وثائق مهمة بمكتبه

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو أمر موظفي مكتب رئاسة الوزراء بالتخلُّص من وثائق كانت محفوظة في خزانة المكتب، قبل أن يتسلمها نفتالي بينيت المنصب.

إيران برس - الشرق الأوسط: وجاء التدمير غير القانوني للوثائق يوم الأحد 13 يونيو/حزيران بناءً على تعليمات من نتنياهو.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن الوثائق التي أُتلفت هي تلك التي كانت محفوظة فيما يُعرف بـ’’حوض السمك‘‘، وهي خزانة تُحفظ فيها جداول عمل المسؤولين في المكتب وأوراق العمل اليومي وغيرها من الوثائق، غير أنه لا يُعرف على وجه التحديد ما هي الوثائق التي أُتلفت في هذه المرحلة.

وتعليقا على هذا الموضوع رفض نتنياهو التقرير ووصفه بالكذب، إلا أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أعلن أنه سيتحقق من تفاصيل الموضوع.

وفي وقت سابق أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية أن رئيس الوزراء السابق، بنيامين نتنياهو، يرفض مغادرة المسكن الرسمي لرئيس الحكومة في القدس، ليفسح المجال أمام رئيس الحكومة الجديد، نفتالي بينيت، للسكن فيه.

ونالت ما سُميت بـ’’حكومة التغيير‘‘ برئاسة نفتالي بينيت ثقة الكنيست بحصولها على 60 صوتًا مقابل 59 صوتًا معارضًا، لتكون هذه أول مرة في تاريخ الاحتلال تؤدي فيها حكومة قسم الولاء دون أن تحظى بتأييد غالبية 61 صوتًا وما فوق من أعضاء الكنيست الذين يبلغ عددهم 120 عضوًا. 

33/ 66

اقرأ المزيد

نتنياهو في موقع دبلوماسي متزعزع

بينيت: الحكومة "الإسرائيلية" ستؤدي القسم الأحد المقبل

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية