Jun 11, 2021 08:29 Asia/Tehran [Updated: Jun 11, 2021 08:40 Asia/Tehran]

حذر عضو المجلس السياسي لحركة "أنصار الله" اليمنية، محمد البخيتي تحالف العدوان السعودي من استمرار عدوانه على اليمن موكدا أن وجود قوات هذا التحالف في اليمن يعرِّضها للاستهداف، ومصير الجنود الأجانب هو الموت.

ايران برسالشرق الاوسط: وقال عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله، محمد البخيتي، إن الكرة الآن في ملعب دول العدوان، مضيفاً أن غارات التحالف السعودي مستمرة على اليمن، ولاسيما على مدينة مأرب.

وأكد البخيتي "أننا لن ندخل في مفاوضات، ونحن تحت القصف والحصار"، وأشار إلى أن حركته "لا يمكن أن تقبل بسلامٍ ينتقص من سيادة اليمن، أو يفرض الوساطة عليه".

وأوضح عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله في حديثه مع قناة الميادين أن الجانب اليمني أبلغ موقفه هذا للوسطاء العُمانيين وغيرهم، و"حتى لدول العدوان، عبر الاتصالات غير المباشرة"، وقال إن واشنطن "منزعجة من وجود وساطة تحمل نيّات صادقة".

وبيّن أن "مطالب دول العدوان تتلخّص في اقتطاع مناطق من اليمن، وخصوصاً الجزر والمناطق النفطية"، محذّراً هذه الدول من أن وجود قواتها في اليمن "يعرِّضها للاستهداف، ومصير الجنود الأجانب هو الموت".

وفي الموضوع الفلسطيني، قال البخيتي إن معتقلي "حماس" في السعودية لم يمارسوا أي عملٍ أو نشاطٍ عسكريّ، معتبراً أنَّ اعتقالهم أتى إرضاءً لـ "إسرائيل". واعتبر أن تقارب حركات المقاومة أمر طبيعي، لأن هذه الحركات تحتاج إلى عمق استراتيجي.

واختتم حديثه بالقول إن هناك إرادة شعبية فلسطينية تقف مع المقاومة، في كل أشكالها.

وكان المجلس السياسي الأعلى في اليمن رحّب أمس بجهود سلطنة عُمان، وشدد على 3 مبادئ أساسية لا يمكن الحياد عنها، وهي: رفع الحصار ووقف العدوان جواً وبراً وبحراً، وإنهاء الاحتلال، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

 

77

اقرأ المزيد

أمير عبداللهيان: إيران لن تألو جهدا في تحقيق السلام في اليمن

اليمن يعرض صفقة للإفراج عن معتقلي حماس في السعودية

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية