Apr 06, 2021 17:32 Asia/Tehran [Updated: Apr 11, 2021 19:04 Asia/Tehran]
  • نقص الوقود في العراق بسبب الاضطرابات في مصفاة الناصرية النفطية

أغلق عشرات المحتجين العراقيين الیوم الثلاثاء، مدخل مصفاة الناصرية النفطية بجنوب البلاد، وذلك لليوم الخامس على التوالي وفق ما أفادت مصادر أمنية ونفطية عراقية.

 

إيران برس - الشرق الأوسط : وتسبب إغلاق مدخل مصفاة الناصرية النفطية في نقص الوقود في جميع أنحاء محافظة ذي قار العراقية، إذ نفد الوقود في الكثير من المحطات وامتدت طوابير طويلة في المحطات القليلة التي كانت لا تزال مفتوحة.
وكان اكثر من 200 خريج جامعي عاطل عن العمل طالبوا خلال اعتصام خارج المصفاة بتحسين الخدمات العامة، وتوفير فرص عمل، ومكافحة الفساد، قبل أن يمنعوا الموظفين من الدخول إلى مصفاة الناصرية النفطية،وذلك بعد ما أقر البرلمان العراقي الميزانية العامة ، يوم الأربعاء الماضي ، دون معالجة قضية البطالة.
وفي وقت سابق، قالت المصفاة في بيان إن المحافظة لم تتمكن من إنتاج وتكرير النفط الخام ومشتقاته بعد إغلاق المصفاة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية القصوى 30 ألف برميل يوميا، دون أن تخوض في التفاصيل.
وأضافت أن هذا "يسبب ندرة الوقود بالمحافظة وهذا يؤثر سلبا على المواطنين من حيث التنقل وإفراغ محطات الوقود حيث أن التوقف إذا بقي على هذا الحال ستتوقف حركة السيارات".
 
44/88
إقرأ المزيد

إزالة نحو 3 ملايين لغم ومادة متفجرة أخرى على الحدود الإيرانية مع العراق

العراق.. انخفاض نسبة التسلل إلى الحدود العراقية السورية

الرئيس العراقي يؤكد على ضرورة إخراج القوات الأمريكية من البلاد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية