Oct 26, 2020 08:03 Asia/Tehran [Updated: Oct 26, 2020 08:24 Asia/Tehran]
  • حملة ’مقاطعة المنتجات الفرنسية‘ تتسع في العراق ولبنان تنديدًا بتصريحات ماكرون

موجة غضب عارمة اجتاحت الدول الإسلامية بما فيها العراق ولبنان بسبب تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، كما شارك الشعبان العراقي واللبناني في حملات تدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية وقاما بحرق العلم الفرنسي.

إيران برس - الشرق الأوسط: وفي بيان بعيد كل البعد عن الدبلوماسية، تعهد الرئيس الفرنسي مؤخرًا بمواصلة نشر الكاريكاتير المسيء للنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله، قائلًا: ‘‘لن نتخلى عن الرسومات والكاريكاتيرات وإن تقهقر البعض’’.

واستنكر الشعب العراقي كشعوب الدول العربية والإسلامية الأخرى تصريحات أطلقها ماكرون حول الرسوم المسيئة للنبي الأكرم محمد صلى الله عليه وآله والتحقوا بحملات تدعو لمقاطعة المنتجات الفرنسية، داعيًا الشعب والشركات في العراق كافةً للمشاركة في حملة المقاطعة.

وانتفض عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي كـ‘‘فيس بوك’’ و‘‘تويتر’’ في العراق ضد الإساءات، وسط مطالبات واسعة بمقاطعة المنتجات الفرنسية، كما تصدرت وسوم من قبيل “رسولنا خط أحمر” و”مقاطعة البضائع الفرنسية” موقع “تويتر” في العراق.

من جانبهم قام المحتجون اللبنانيون بحرق العلم الفرنسي في طرابلس شمالي لبنان بسبب تصريحات ماكرون المسيئة للرسول الأطهر صلى الله عليه وآله.

وكانت منظمة التعاون الإسلامي أدانت الجمعة استمرار هجوم فرنسا المنظم على مشاعر المسلمين بالإساءة إلى الرموز الدينية، قائلةً إنّ استمرار هذه الإجراءات تسيء للعلاقات الفرنسية الإسلامية.

22/33

اقرأ المزيد

الشعب الكويتي يدعو لمقاطعة السلع الفرنسية

مواقف السلطات الفرنسية تثير الكراهية

كلمات دليلية

تعليقات