Oct 21, 2020 20:59 Asia/Tehran [Updated: Dec 04, 2020 14:32 Asia/Tehran]
  • الشيخ صبري يندد زيارة الوفود العربية التطبيعية للأقصى

اعتبر خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، اليوم الأربعاء، أن زيارات المطبعين للمسجد الأقصى تشكل خطورة على الفلسطينيين شأنها شأن اقتحام المستوطنين للمسجد والمدينة المقدسة.

إيران برس - الشرق الأوسط : وأكد الشيخ عكرمة صبري، أن التطبيع جريمة، وأن زيارة بعض الوفود العربية التطبيعية إلى المسجد المبارك تحت حماية شرطة الاحتلال الصهيوني، لا تقل ضرراً عن أي اقتحام قام به المستوطنين لساحات المسجد الأقصى، معتبراً أن زيارات المطبعين الأخيرة للمسجد الأقصى ما هي إلا نتيجة حتمية لمفرزات ومخرجات تلك الجريمة.
واستنكرخطيب المسجد الأقصى، أي زيارة تأتي في إطار اتفاقيات التطبيع الأخيرة مع كيان الاحتلال الصهيوني، مضيفًا أنه من المؤسف أن يأتي مسلم بحراسة من شرطة الاحتلال ليدخل المسجد الأقصى، وهو ما يمثل خيانة للقضية الفلسطينية.
وقال الشيخ عكرمة صبري،ان الزيارات التطبيعية مرفوضة، وعلى كافة الأنظمة أن ترجع إلى صوابها وتعود للرواية الإسلامية عن المسجد الأقصى لا الرواية اليهودية، معتبراً أن هذه الزيارات تعطي شرعية للاحتلال في مدينة القدس، وهو ما نرفضه جملة وتفصيلا.
وتتزامن الزيارات التطبيعية للمسجد الأقصى مع ارتفاع وتيرة اقتحامات المستوطنين له، حيث يشارك عشرات المستوطنين يومياً، خلال الأسبوع الجاري، في عمليات اقتحام لساحات المسجد الأقصى، وسط استنفار قوات الاحتلال الإسرائيلي التي توفر الحماية لهم.

88/ 33

إقرأ المزيد

تطبيع البحرين والإمارات محاولة شرعنة العدو الصهيوني في المنطقة العربية

تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، خيانة ضد الشعوب المسلمة

اتفاق تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني خيانة للقرآن الكريم

 

كلمات دليلية

تعليقات