Aug 24, 2020 12:02 Asia/Tehran [Updated: Oct 22, 2020 21:08 Asia/Tehran]
  • إخماد النيران في خط الغاز العربي في سوريا بعد تعرضه لاعتداء إرهابي

تمكنت فرق الإطفاء والدفاع المدني السوري من إخماد النيران التي اندلعت فجر اليوم الإثنين، في خط الغاز العربي بين منطقتي الضمير وعدرا بشكل كامل وذلك بعد تعرضه لاعتداء إرهابي.

إيران برسالشرق الأوسط: وقال وزير النفط والثروة المعدنية السوري، علي غانم، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، إن الانفجار الذي تعرض له خط الغاز العربي ناجم عن عمل إرهابي، مشيراً إلى أنه وبعد إخماد الحريق بشكل كامل بدأت على الفور عمليات الكشف الفني على الخط لإجراء الصيانة وتبديل المقاطع المتضررة وخلال الساعات المقبلة سيتم تزويد محطات التوليد بالغاز وعودة الوضع إلى ما كان عليه قبل الاعتداء الإرهابي.

بدوره ، قال وزير الكهرباء السوري، محمد زهير خربوطلي، إن التيار الكهربائي بدأ بالعودة بشكل جزئي إلى المحافظات السورية ومنها وسط مدينة دمشق.

وكان خربوطلي قد صرح أن "انفجارا وقع في خط الغاز العربي بين منطقة الضمير وعدرا في ريف دمشق، ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في سوريا وأن الانفجار، وهو السادس من نوعه الذي يتعرض له هذا الخط في المنطقة نفسها.

وتعرض خط الغاز العربي المغذي للمنطقة الجنوبية بين منطقة الضمير وعدرا في ريف دمشق لاعتداء إرهابي فجر اليوم ما أدى إلى انقطاع الكهرباء في كل مناطق سوريا.

44/33

اقرأ المزيد

موقع أميركي يكشف عن أوامر ترامب بحرق حقول القمح في سوريا

القبض على عميلين لاميركا في سوريا

كلمات دليلية

تعليقات