Apr 28, 2020 20:01 Asia/Tehran [Updated: Jan 25, 2022 21:21 Asia/Tehran]
  • السفير الإيراني يلتقي وزير العدل العراقي للإطمئنان على سلامة سجناء بلاده 

 بحث سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى العراق، "إيرج مسجدي" مع وزير العدل العراقي "فاروق أمين الشاوني" تعزيز التعاون المشترك في المجالات القانونية والقضائية وسبل تفعيله بما يخدم مصلحة البلدين.

ايران برس - الشرق الأوسط : وقال المكتب الإعلامي لوزير العدل العراقي ،اليوم الثلاثاء، في بيان له ، إن الأخير، "استقبل في مكتبه السفير الإيراني لدى العراق، "إيرج مسجدي"، والوفد المرافق له، لمناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ‏ومنها تبادل المحكومين بين البلدين.
وأضاف البيان ، انه "نظرا للظروف التي يمر بها ‏العراق بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، باشرت وزارة العدل العراقية منذ ‏اليوم الاول باتخاذ الاجراءات الوقائية الصحية ومنها ‏عمليات التعفير والتعقيم لحماية النزلاء والمنتسبين للحد من ‏انتشار هذا الوباء".
وأشار البيان، إلى أن "السجناء الايرانيين ‏يتمتعون بصحة جيده وفق المعاهدات والاتفاقيات الدولية وان الوزارة مستمرة بالعمل بين الجانبين بما يخص ‏تبادل المحكومين وفق المعايير الدولية الخاصة ‏بحقوق الانسان".‏
من جانبه ثمن السفير الايراني،"إيرج مسجدي" الجهود المبذولة في الوزارة لتطبيق إجراءات السلامة الصحية ومراعاة ‏الجوانب الإنسانية في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان.

88

إقرأ المزيد

مسجدي: خلق الأزمة وانعدام الأمن في المنطقة هو نتيجة للسياسات الأمريكية

جدول زمني لانسحاب القوات الأمريكية من العراق في يونيو

متى يستطيع المتعافون من كورونا التبرع ببلازما دمهم ؟

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية