May 23, 2022 17:16 Asia/Tehran [Updated: May 23, 2022 17:26 Asia/Tehran]
  • بلجيكا تفرض أول حجر صحي إجباري ضد فيروس ‘جدري القردة’

تُعد بلجيكا أول دولة تطبق الحجر الصحي الإجباري ضد فيروس ‘‘جدري القردة’’.

إيران برس - أوروبا: ويُواصل مرض جدري القرود انتشاره في أنحاء مختلفة من العالم، حيث جرى تأكيد أول حالة إصابة في أوروبا في بداية الشهر الجاري لشخص عاد إلى إنجلترا من نيجيريا حيث يتوطن جدري القرود.

وفرضت بلجيكا الحجر الصحي الإجباري لأية حالة تظهر عليها أعراض فيروس جدري القردة وأوجبت عزل أي شخص تظهر نتيجة اختباره إيجابية لمدة 21 يوما.

ويأتي ذلك في حين، أكدت 14 دولة حتى الآن تفشي المرض، وحذر الأطباء من الارتفاع الكبير في عدد حالات الإصابة بفيروس جدري القردة في بريطانيا.

وأعلنت السلطات الصحية البلجيكية أن أولئك الذين أصيبوا بالفيروس سيضطرون إلى عزل أنفسهم لمدة ثلاثة أسابيع، وذلك بعد تسجيل 3 إصابات، حيث بدأت الإصابات في الظهور يوم الجمعة بعد عرض مهرجان في مدينة أنتويرب الساحلية.

وجدري القرود مرض فيروسي تشمل أعراضه الحمى والصداع والطفح الجلدي. وهناك سلالتان رئيسيتان الأولى سلالة الكونغو، وهي أكثر خطورة إذ تصل نسبة الوفيات بها إلى 10 بالمئة، والأخرى هي سلالة غرب أفريقيا ويبلغ معدل الوفيات بها حوالي واحد بالمئة.

هذا وأعلنت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أنه حتى يوم السبت، تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه بإصابتها بجدري القردة من 12 دولة عضو لا يتوطن فيها الفيروس.

33

اقرأ المزيد

جدري القردة مرض يهدد دول العالم

منظمة الصحة العالمية تتوقع نهاية محتملة لكورونا في أوروبا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية