Nov 23, 2021 09:56 Asia/Tehran [Updated: Nov 23, 2021 10:36 Asia/Tehran]
  • تأكيد إيراني برتغالي على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية

التقى مساعد وزير الخارجية الإيراني ‘بيمان سعادت’ بالمدير العام للسياسة الخارجية البرتغالية، مناقشا إياه العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والمفاوضات النووية القادمة في فيينا.

إيران برس - أوروبا: وفي تغريدة له على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، كتب السفير الإيراني في البرتغال “مرتضى دامن باك جامي” أن المداولات السياسية الإيرانية والبرتغالية تمت بحضور مساعد وزير الخارجية الإيراني المدير العام لأوروبا الغربية بوزارة الخارجية الإيرانية والمسؤول البرتغالي في لشبونة.

وأشار السفير الإيراني في البرتغال أن الجانبين تباحثا حول العلاقات الثنائية وأكدا على ضرورة استخدام جميع الطاقات المتوفرة تطويرا للعلاقات الثنائية في جميع المجالات وضرورة تطوير العلاقات الإقليمية منها التطورات التي تشهدها كل من أفغانستان واليمن وسوريا ومنطقة الخليج الفارسي.

وأضاف السفير الإيراني أن كبار الدبلوماسيين الإيرانيين والبرتغاليين ناقشوا كذلك التطورات المتعلقة بالمفاوضات القادمة في فيينا، مؤكدين على ضرورة الرفع الكامل للإجراءات غير الشرعية المفروضة على إيران وتمسك جميع الأطراف بتنفيذ الاتفاق النووي وإيلاء الاهتمام للدبلوماسية.

66

اقرأ المزيد

توقيع عقد التوأمة بين أصفهان وبورتو البرتغالية

إيراني يصبح أفضل لاعب الشهر في الدوري البرتغالي

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية