Jun 18, 2021 17:55 Asia/Tehran [Updated: Sep 18, 2021 22:22 Asia/Tehran]

أكد السفير الإيراني لدى موسكو أن المشاركة الحاشدة للشعب الإيراني في الانتخابات مؤشر على دعمه لنظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

إيران برس - أوروبا: وفي حديث لمراسل وكالة أنباء إيران برس الدولية في موسكو، وفي إشارة إلى رسائل المشاركة الحاشدة للشعب الإيراني في الانتخابات إلى الخارج، قال كاظم جلالي إن الدبلوماسيين والسفراء الإيرانيين في الخارج يتمتعون بلغة أكثر فصاحة للذود عن المصالح الوطنية الإيرانية وذلك بالاعتماد على الاقتدار والقوة الداخلية.

وأكد السفير الإيراني لدى موسكو أن القوة الرئيسية في إيران هي الشعب وتزداد قوة إيران كدولة مستقلة في الساحة الدولية بسبب الحضور الفاعل للشعب في مختلف المجالات السياسية بما في ذلك الانتخابات.

وأردف السفير الإيراني لدى موسكو أن نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية منبعث عن الشعب وكلما ازداد حضور الشعب في الانتخابات فالدبلوماسيون الإيرانيون في الدول الأخرى بإمكانهم التحدث (عن مواقف ايران) بقوة أكثر.

وشدد جلالي على أنه في غضون الـ 42 عاماً الماضي كل مرة تلألأ الشعب في مختلف الساحات السياسية بما في ذلك الانتخابات فإن القوى العالمية اتجهت نحو اجراء حوار مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية واهتمت بمطالب الشعب الإيراني.

وانطلقت عملية التصويت للإنتخابات الرئاسية الإيرانية اليوم الجمعة في تمام الساعة السابعة صباحا في مراكز الاقتراع بمراعاة جميع التعليمات الصحية للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

44/66

اقرأ المزيد

عراقجي: المشاركة الشعبية في الانتخابات تعتبر رصيدا للمفاوضين

وكالة إيران برس تغطي مباشرة عملية الانتخابات في إيران

الانتخابات في إيران تتصدر الأخبار العالمية

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية